أخبار

أخفتها داخل سيارات خضار.. شحنة أسلحة جديدة تصل الميليشيات الإيرانية في دير الزور

وصلت شاحنات مخصصة للخضار والفواكه محمّلة بشحنة أسلحة، إلى  الميليشيات الإيرانية في منطقة الميادين في ريف ديرالزور الغربي قادمة من الأراضي العراقية خلال اليومين الفائتين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الشاحنات أنزلت صناديق خضار وفاكهة كنوع من التمويه، قبل مغادرتها إلى منطقة المزارع، أكبر تجمع للميليشيات في منطقة الميادين.

ولفت وفقا لمصادر له في المنطقة، بحسب قوله، إلى أن عناصر من الميليشيات أفرغوا الأسلحة في أنفاق كان تنظيم داعش يستخدمها سابقاً، وبدأت عناصر إيران تستخدمها الآن لتخزين الذخائر والتنقل.

اقرأ: خزنها في أنفاق داعش بدير الزور.. لواء “فاطميون” يستقدم شحنة أسلحة جديدة من العراق

وأشار إلى  اعتماد الميليشيات تخزين الأسلحة والذخائر ضمن قلعة الرحبة الأثرية في محيط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي إضافة إلى الأحياء المدنية.

شاهد: إيران تنقل سرا مقاتلين وأسلحة إلى سوريا

ومن جهة أخرى تواصل الميليشيات تجنيد الشبان في صفوفها، مستغلة الأوضاع المعيشية الصعبة التي تجتاح المناطق الواقعة تحت سيطرة السلطة السورية.

وأشار المرصد السوري إلى أن تعداد الأشخاص الذين جرى تجنيدهم لصالح الميليشيات الموالية لإيران في منطقة غرب الفرات بلغ 9850 شخصاً.

وتتوزع الميليشيات الموالية لإيران في منطقة غرب الفرات انطلاقاً من منطقة البوكمال عند الحدود السورية العراقية، وصولاً إلى منطقة التبني مروراً بمدينتي الميادين ودير الزور، وبعض مناطق حمص.

وتحاول الميليشيات الإيرانية منذ شهرين إخفاء وجودها العسكري شرق سوريا. عبر عدة إجراءات تتبعها من ضمنها إخفاء الأعلام التي تدل على وجود مقرات عسكرية المنطقة والاستعاضة بأعلام قوات السلطة السورية. أو صبغ السيارات التي يستخدمونها بألوان السيارات التي تستخدمها قوات السلطة وميليشيا الدفاع الوطني.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *