أخبار

أسعار الفروج ترتفع بشكل جنوني في أسواق حمص ومحال البيع تغلق أبوابها

 

تستمر أسعار المواد والسلع الغذائية بالارتفاع بشكل جنوني في أسواق المناطق التي تسيطر عليها السلطة السورية، وطال ذلك الفروج والذي اقترب من أسعار اللحوم الحمراء في حمص وسط البلاد.

وعلى إثر هذا الارتفاع الكبير في أسعار الفروج أغلقت المحال التي تبيعه أبوابها أمام المشترين، حيث وصل سعر الفروج الحي في أرض المداجن خلال يومين إلى 5 آلاف ليرة سورية بعد أن كان 3200 ليرة.

ومع هذا الارتفاع اقتربت أسعار الفروج من أسعار لحم الخاروف الحي والذي يبلغ نحو 6650 ليرة سورية، وبسبب ذلك توقف أصحاب المداجن عن البيع لغاية رفع السعر أكثر وتحقيق مرابح أكبر.

 

شاهد: قطاع المداجن في ريف حمص وسيلة دعم لأسر الشهداء والمفقودين

 

وقال صاحب مسلخ فروج في قرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي في تصريحات لموقع جريدة “عنب بلدي”، إن توقف أصحاب المداجن عن البيع دفعهم كمسالخ إلى التوقف عن العمل وتخفيف الكميات المذبوحة يوميا لوقف هذا الارتفاع.

وأشار إلى أن توقف محال البيع للمستهلك كان تجنبا للخسائر في حال البيع لأن البضاعة تضاعفت أرباحها وهي في البرادات، معتقدا أن يستمر الإغلاق حتى استقرار الأسعار.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة السلطة السورية، أصدرت قرارا الأحد يقضي بتشكيل لجان لتحديد الأسعار بالمحافظات بالنسبة للمنتجات الغذائية وغير الغذائية.

 

شاهد: محاولات حثيثة لإنعاش تربية الدواجن في ريفي الحسكة ودير الزور من قبل أهالي المنطقة

 

وبسبب ارتفاع أسعار الفروج بات هذا الصنف من الطعام على قائمة المأكولات التي يتمنى السوري أن يتناولها، مثل اللحوم الحمراء والأسماك، التي لا طاقة على الأهالي لشرائها بسبب أسعارها المرتفعة وانخفاض الدخل الشهري للعائلة الواحدة بشكل كبير.

ووصل سعر اللحوم الحمراء إلى 17 ألف ليرة سورية، فيما وصل سعر كيلو أفخاذ الفروج خمسة آلاف ليرة، وسعر كيلو الشيش “السفان” لتسعة آلاف، وسعر البيض ستة آلاف.

وتصدر حمص الفروج الى أسواق دمشق ودرعا ودير الزور ومناطق سيطرة “قوات سوريا الديموقراطية”، وارتفاع الأسعار في المحافظة ينعكس على باقي المحافظات خلال يومين كحد أقصى.

 

https://www.facebook.com/mitcpsy/posts/2765692830411532

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *