أخبار

أكثر من 2000 إصابة بفيروس كورونا في مدارس السلطة السورية

أعلنت وزارة التربية التابعة للسلطة السورية، أنها سجلت 2177 إصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19) بين الطلاب والكوادر التدريسية في المدارس بمناطق نفوذها.

ونقلت وكالة “سانا” الموالية عن مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة، هتون الطواشي، قولها الثلاثاء، إنه “تم تدريب 400 طبيب ومساعد صحي على الترصد الوبائي في المدارس إضافة إلى تدريب 13 ألف مشرف صحي وفق برنامج تدريبي لتحري حالة المرضى بالمسح الحراري، كما دربت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية فريقا مؤلفا من 160 طبيبا من أطباء الصحة المدرسية من المحافظات كافة على البروتوكول الصحي المعتمد للعودة إلى المدارس”.

اقرأ: هيومن رايتس ووتش تحذّر الأسد من استخدام لقاح كورونا “كسلاح حرب”

وذكرت “الطوشي” أنهم يمنحون الإجازة الصحية للتلميذ أو المعلم أو الإداري الذي تظهر عليه أعراض تنفسية أو ترفع حروري دون عوائق إضافة إلى معاملة المعلمين والمدرسين الذين تجاوزوا سن الخامسة والخمسين كمعلمي ومدرسي احتياط وذلك في حال وجود فائض في المدرسة للعام الدراسي الحالي في المنطقة التي ينتشر فيها الوباء حصراً.

شاهد: إصابات كورونا تتزايد في المدارس داخل مناطق السلطة السورية


وسجلت وزارة الصحة في السلطة السورية الثلاثاء، 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا توزعت على الشكل التالي، 27 في اللاذقية، 17 في دمشق، 16 بحلب، بينما سجلت ثلاث حالات وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 961 وفاة، ولكن التقارير الإعلامية تتحدث عن أعداد أكبر من هذه بكثير.

أخبار ذات صلة: سوريا.. إصابات كورونا ترتفع والصحة العالمية تتوقع أن يغطي اللقاح 3 بالمئة من السكان

وسبق أن قالت منظمة الصحة العالمية، إن لقاحات فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19) قد تغطي 3 بالمئة من السكان في سوريا كبداية، وتوقعت حصول البلاد على لقاح مجموعة “أسترازينيكا” المطور مع جامعة “أكسفورد”، لسهولة حفظه، في حين أشارت الأمم المتحدة إلى أن أعداد الإصابات في سوريا تشهد ارتفاعا ملحوظا.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/photos/a.350396745617648/722165771774075/

وأضافت ممثلة المنظمة في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، أن “المخصص للحكومة السورية بموجب كوفاكس سيغطي 20 % من السكان، لكن قد لا يتم توفير جرعات اللقاحات على الفور”.

وأشارت ماجتيموفا إلى أن اللقاح “سيعتمد نهجاً مرحلياً، ربما يكون أولاً 3 % من السكان، ويستهدف بشكل أساسي القوى العاملة الصحية التي تلتقي يومياً بمرضى كورونا، ثم ستتوسع لتشمل فئات أخرى من السكان”.

أخبار مرتبطة: السلطة السورية تعدّل على القانون من أجل استجرار لقاح كورونا

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *