أخبار

أمريكا تؤكد أنها ستستمر بمحاسبة حزب الله

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إنها ستواصل فرض العقوبات على ميليشيا “حزب الله” اللبناني ومحاسبته، من أجل تحقيق مطالب الشعب اللبناني.

وجاء ذلك على لسان المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، جيرالدين غريفيث، حيث قالت إن بلادها تسعى لمحاسبة الفاسدين في لبنان على أفعالهم، وتم استهداف هذه الشخصيات لأنها تمسّ المناصب الحكومية لصالح حزب الله، وهذا شيء غير مقبول، وسنواصل في هذه السياسة من أجل تحقيق مطالب الشعب اللبناني”.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز”: “الولايات المتحدة تعمل على جميع الأصعدة لممارسة الضغط على الفاسدين في لبنان، وهذه العقوبات هي جزء واحد من هذه السياسة (..) ويهمنا تشكيل حكومة في لبنان قادرة على الاستجابة لمطالب الشعب”.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أول أمس الثلاثاء، عن فرض عقوبات على وزيرين لبنانيين سابقين مقربين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني والسلطة السورية.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية، أنها أدرجت كل من وزير المال اللبناني السابق، علي حسن خليل، ووزير الأشغال العامة السابق، يوسف فنيانوس، على فائمة “أوفاك” للعقوبات الأمريكية، بسبب دعمهما لـ”حزب الله” والتورط في قضايا فساد.

و”أوفاك” هو مكتب مراقبة الأصول الأجنبية وينفذ نشاطاته ضد الدول الأجنبية، فضلاً عن مجموعة مختلفة من المنظمات والأفراد الآخرين، الداعمين للجماعات الإرهابية التي تعد تهديدًا للأمن القومي في الولايات المتحدة.

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على وزيرين مقربين من السلطة السورية وحزب الله

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *