أخبار

أمن الدولة ينفذ حملة دهم وإعتقالات في الغوطة الشرقية

أفادت شبكة “صوت العاصمة”  فرع أمن الدولة التابع للنظام السوري نفذ حملة دهم وإعتقالات خلالها أكثر من 25 شاباً من أبناء الغوطة الشرقية، في المنطقة الواقعة بين مدينة دوما وبلدة مسرابا، تزامناً مع تشديد أمني فرضته الحواجز العسكرية المتمركزة المدينة.

ونقلت الشبكة عن مصادر لم تسمها، أن حملة الاعتقالات تركزت في منطقة جسر مسرابا، حيث أقامت دوريات “أمن الدولة” العديد من الحواجز المؤقتة في محيط المنطقة، وسط عمليات تفتيش دقيقة وأجراء الفيش الأمني للمارة، بحثاً عن مطلوبين للأفرع الأمنية والخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

شاهد بالفيديو : أجهزة الامن تشن حملة اعتقالات في حجيرة والغوطة الشرقية

وأضافت المصادر أن حاجز مشفى حرستا العسكري، الذي يعتبر المعبر الرئيسي للخروج والدخول من وإلى مدينة دوما، اعتقل قرابة الـ 15 شاباً من أبناء المدينة، أثناء دخولهم إلى المدينة عبر الحاجز المذكور.

وأشارت المصادر إلى أن حملة الاعتقالات طالت المدعو “صبحي الدج” أحد عناصر التسويات من أبناء المدينة، الذي خضع لعملة التسوية الأمنية عقب سيطرة نظام أسد على المنطقة عام 2018، والتحق في صفوف ميليشيا أسد على الفور.

وأكدت المصادر أن عناصر حاجز مشفى حرستا العسكري، قاموا بتحويل جميع المعتقلين إلى مقر “فرع أمن الدولة” في دوما، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم حتى الآن.

شاهد بالفيديو :  اعتقالات متواصلة في الغوطة الشرقية وضواحي دمشق أمام أعين الروس ومسامعهم

وبحسب المصادر فإن حظر التجوال الذي فرضته ميليشيا أمن الدولة منذ الساعة العاشرة ليلاً وحتى الخامسة صباحاً في دوما ومسر­­­­­­ابا، على خلفية انتشار كتابات مناهضة للنظام ما زال مستمراً حتى اليوم.

ووثق فريق صوت العاصمة، أكثر من 1200 حالة اعتقال خلال عام 2019 الفائت، بينهم عدد من عناصر التسويات، والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من المطلوبين في قضايا جنائية مختلفة، إلى جانب نساء جرى اعتقالهن على خلفية اتصالات هاتفية أجرينها مع ذويهم القاطنين في مناطق المعارضة شمال سوريا.

الاورينت نت 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *