أخبار

إجراءات جديدة للسلطة السورية بسبب “كورونا”.. وحصيلة المصابين ترتفع

أعلنت السلطة السورية مساء أمس السبت، عن تمديد فترة حظر التنقل بين المحافظات حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه “تنفيذا لقرار الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا المستجد، ولاحقا لتعميمنا رقم 288 / من تاريخ 29 /3 /2020 المتضمن حظر التنقل بين المحافظات، الممدد العمل به لغاية 2 / 5/ 2020 بموجب التعميم رقم 467 من تاريخ 15 / 4 / 2020، يمدد العمل بقرار حظر التنقل بين المحافظات اعتبارا من تاريخه وحتى إشعار آخر”.

https://www.facebook.com/syrianmoi/photos/a.270952493289282/1092107414507115/?type=3&theater

وكانت السلطة السورية أعلنت عن السماح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق ل 30 نيسان الفائت والأول والثاني من أيار الجاري لمرة واحدة فقط، مع الاستمرار بفرض حظر التجوال الليلي من الساعة السابعة والنصف مساء حتى السادسة صباحا اليوم التالي، والسماح بالتنقل بين المدن والأرياف ضمن المحافظة الواحدة بما يسهل حركة تنقل العمال بين الريف والمدينة.

أيضا أعلنت السلطات عن فتح الأسواق الشعبية وكافة الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً مع ضرورة التزام كافة الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.

السلطة السورية تصدر قرارات جديدة تخص التعليم وحظر التجوال 

وأعلنت وزارة الصحة أول أمس، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة إلى 44، تم شفاء 27 حالة منها في حين توفي 3.

وبدأت خلال الفترة الفائتة عودة العديد من السوريين إلى بلادهم بعد التنسيق مع السلطة السورية، وفي هذا الشأن أعلنت وزارة الصحة عدة مراكز للحجر الصحي لاستقبال السوريين العائدين من الخارج لقضاء مدة ١٤ يوما المدة اللازمة للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بهذا الفيروس.

يشار إلى أن أزمة كورونا المستجد والإجراءات التي اتخذتها السلطة السورية، أثرت بشكل سلبي وكبير على الأهالي، وخاصة العائلات ذات الدخل المحدود، حيث ارتفعت الأسعار بشكل جنوني، وتزامن ذلك مع دخول شهر رمضان المبارك، ما فاقم معاناة السكان، دون وجود أي حلول من السلطة السورية.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *