أخبار

إجراءات جديدة للسلطة السورية مع اقتراب شهر رمضان.. آخر تطورات كورونا

قالت وسائل إعلام السلطة السورية إن الفريق المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد، قرر تعديل أوقات حظر التجوال المفروضة في جميع المحافظات اعتبارا من بداية شهر رمضان، لتصبح من السابعة والنصف مساء وحتى السادسة صباحا.

كذلك وافق الفريق على إعادة افتتاح كافة المهن التجارية والخدمية وفق برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن بمعدل يوم أو يومين حسب كل مهنة وتم تحديد فترة العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر، بما فيها مهنة الحلاقة الرجالية والنسائية التي يتم افتتاحها من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع وفق اشتراطات وضوابط خاصة.

وتعليقا على الأمر قالت وزارة الصحة إنه يجب على الجميع تحمل المسؤولية، والتعاون في تطبيق شروط السلامة والصحة، وأضافت: ” نتمنى من أصحاب العمل الالتزام بمواعيد الفتح والإغلاق والشروط الصحية ضمن محالهم لضمان سلامتهم وسلامة المواطنين المتعاملين معهم”.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/538881106769210

كما أشارت إلى أنه سيتم توزيع فرق طبية وعيادات متنقلة على مداخل المدن والمحافظات يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، لإجراء فحوصات طبية والتأكد من سلامة المسافرين، استجابة لقرار الفريق الحكومي بالسماح للمواطنين يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم فقط التنقل بين المحافظات وضمن المحافظة الواحدة بين الأرياف ومراكز المدن.

وقالت وزارة الصحة الجمعة، إنها سجلت خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في المناطق التي تديرها السلطة السورية إلى 38، تم شفاء 5 منها ووفاة 2.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/538327480157906

كذلك أشارت إلى إنها تسلمت دفعة مساعدات طبية روسية خاصة بالاستجابة لوباء “كورونا”، وتضمنت خمسين جهاز تنفس اصطناعي ونحو عشرة آلاف أداة اختبار لفحص فيروس كورونا وألف لباس واق ضد الفيروس متكرر الاستخدام وألف لباس واق للاستعمال مرة واحدة على أن تصل الدفعة الثانية في 20 نيسان الجاري وتشمل 150 جهاز تنفس اصطناعي.

وأقرت السلطة السورية على لسان وزير الكهرباء، محمد زهير خربوطلي،، بالعجز عن الإمداد الكامل بالكهرباء، واستمرار التقنين في كل المحافظات والأحياء، بما فيها المنطقة التي يسكنها هو شخصياً.

ووعد خربوطلي المواطنين بتحسين واقع التقنين، إذا ما تحسنت واردات حوامل الطاقة. وأضاف خربوطلي أن استهلاك القطاع المنزلي من الطاقة ارتفع بنسبة 90% في الفترة الأخيرة، نتيجة البقاء في المنازل بفعل الحظر المفروض ضمن الاحترازات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية سبق وأن حذّرت من خطورة الوضع في سوريا خلال الأيام القادمة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث قال ممثل المنظمة في المنطقة، نعمة سعيد، إن واقع الإصابات بهذا المرض في بداية المنحنى التصاعدي له.

“الكورونا ممكن ما تقتلني بس الجوع بيقتل”.. أبناء السويداء يعانون في زمن الوباء

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *