أخبار

إختفاء شحنة مساعدات طبية قادمة للسويداء بقيمة مليون اورو

وجه منسق جمعية “الصداقة السورية الفنلندية”، عماد الخطيب، نداء للمساعدة في الكشف عن مصير شحنة مساعدة طبية أرسلت إلى محافظة السويداء بالتعاون مع جهات فنلندية، ووصلت لمديرية الصحة، ولم يعرف مصيرها حتى الآن.

وجاء في النداء الذي وجهه، عماد خطيب: “أخي المواطن المقهور المثقل بأعباء هذا الزمن على نية القيام بالواجب لتخفيف أعباءك و قهرك و بالتعاون مع جمعية فنلندية اسمها Mokia/Hyöty&Työ ry وقد استطعت تأمين مشروع إغاثي يخدم الكثيرين منكم و على قدر كبير من الأهمية لكن المشروع توقف و ندائي هو في طلب مساعدتك لاستئناف المشروع”.

وأضاف: ” أسباب توقف هذا المشروع، هي عرقلة الشحنة الأخيرة رقم 9 حيث قد مرّ أربعة عشرة شهراً الى الآن ولم تصل إلى مبتغاها”.

وطالب “عماد”، الكشف عن مصير الشحنة التى ذُكر بأنها في مستودعات وزارة الصحة بالسويداء وترفض مديرية الصحة الكشف عن مصيرها.

وزاد: وتابع السيد عماد قائلاً : “الجمعية هنا تطالبني بتوثيق وصول و توزيع الشحنة للمستفيدين منها وهذا أحد شروط استئناف الشحن المقرر، والذي هو شحنة كل شهرين مع وعد من وكيل وزارة الخارجية الفنلندية بدفع فاتورة الشحن الى سوريا، الشحنة قيمتها تفوق المليون يورو وبها الكثير مما تحتاجونه الآن من كمامات و أجهزة تنفس و عزل وما إليه، الشحنة بها ما يغطي مستشفى صغير و من ضمنها أربعون سرير مستشفى … يوجد الكثير من المواد التي تحتاجونها فافتحوا لنا الطريق أرجوكم”.

وأكد أنه خاطب السفارة السورية في توكهولم بالموضوع وكذلك الهلال الأحمر وأعضاء في مجلس الشعب السوري دون نتيجة.

وأرفق، عماد الخطيب، مجموعة من الصور للمعدات الطبية التي قام بشحنها إلى السويداء والتي قامت مديرية الصحة بإخفائها وعدم تقديمها للمواطنيين رغم أنها من حق أهالي السويداء، على حد قوله.

يذكر أن عماد الخطيب هو من أبناء السويداء ويقيم في فلندا وهو منسق جمعية الصداقة السورية الفلندية.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *