أخبار

إصابات كورونا ترتفع بنسبة 100 بالمئة في سوريا ومدير مشفى يحذّر من الذروة الثالثة للوباء

ارتفعت أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في مناطق سيطرة السلطة السورية بنسبة 100 بالمئة، في حين حذر مدير “الجاهزية والإسعاف” في وزارة الصحة ، الدكتور توفيق حسابا،  من الذروة الثالثة لهذا الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة في السلطة السورية، أن إصابات فيروس كورونا، زادت بنسبة 100%، وفق ما نقلت صحيفة “تشرين” الرسمية، في حين قال “حسابا”، إنه “يمكن القول إننا في مرحلة الذروة الآن، ودق ناقوس الخطر”.

ونبّه “حسابا” المواطنين بوجوب الالتزام بالإجراءات الوقائية، مثل ترك مسافة أمان بين الأشخاص، وارتداء الكمامة والتعقيم تفادياً لازدياد الحالات أكثر.

وأكد “حسابا” في مقابلة له مع إذاعة “شام إف إم”، أنه ستفرض غرامة على المواطنين الذين لا يرتدون الكمامة ضمن فعاليات معينة، في الفترة القادمة. مدّعياً أن تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد هو من يمنع فرض حجر صحي للحد من تفشي “كورونا”.

شاهد: ارتفاع أعداد ضحايا كورونا في سوريا

https://youtu.be/rOa_vDFW_Ns

وبحسب بيانات وزارة الصحة في مناطق سيطرة السلطة، فإنها سجلت أكثر من 16.776 ألف إصابة، فيما سجلت 1.120 وفاة، وتتصدر دمشق وريفها عدد الإصابات بأكثر من (3469 إصابة)، تليها اللاذقية (2621 إصابة)، ثم حلب (2385 إصابة).

اقرأ: لقاح فيروس كورونا يصل سوريا خلال أسابيع

وفي 17 الشهر الجاري قالت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، إن الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا المستجد”، من منصة “كوفاكس” العالمية، ستصل إلى سوريا خلال الشهر المقبل، الأمر الذي سيسمح ببدء ببرنامج التلقيح في وقت مبكر من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء تصريح ممثلة “الصحة العالمية” في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، التي أوضحت فيه، أن
مليون جرعة من لقاحات معهد “مصل أسترازينيكا الهند” (AZSII) ستصل إلى سوريا ضمن الشحنات الأولى.

ولفتت “ماجتيموفا”، إلى أن “حملة (كوفاكس) لضمان ما أسمته بالوصول العادل إلى اللقاحات المضادة للفيروس على مستوى العالم، حيث كانت مصدر ارتياح لبلد مزقته الحرب وتعرض نظامه الصحي وموارده المالية لضغوط شديدة”.

وأكدت المندوبة الأممية، أن شركاء عابرين للحدود من معبر ولاية غازي عنتاب التركية (معبر جرابلس)، يسلمون 336 ألف جرعة إلى مناطق شمال غربي سوريا الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

في حين سيصل 90 ألف لقاح آخر إلى مناطق شمال شرقي سوريا التي تسيطر عليها “الإدارة الذاتية”، مع فرق متنقلة للوصول إلى المخيمات، حيث تعيش عشرات الآلاف من العائلات النازحة.

وأشارت الوكالة، أنه من بين أول 3% من السكان سيتم تطعيمهم هم العاملون الصحيون والأخصائيون الاجتماعيون في الخطوط الأمامية، وذلك بحلول شهر حزيران المقبل عندما تبدأ المرحلة الثانية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *