أخبار

إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد

 

أعلنت السلطات السورية، اليوم الاثنين على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إصابة ، بشار الأسد، وعقيلته أسماء، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال حساب الرئاسة إنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة” وأنهما “سيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

وتأتي إصابة الأسد وزوجته في وقت حذرت فيه وزارة الصحة التابعة للسلطة من ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس في سوريا.

اقرأ: معدل الإصابات بفيروس كورونا في سوريا يزداد بنسبة 30 بالمئة

وأوردت الرئاسة أن الأسد وعقيلته خضعا لاختبار الكشف عن الفيروس “بعد شعورهما بأعراض خفيفة”، وتبينت إصابتهما “علما أنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة”.

وبدأت السلطة السورية نهاية الشهر الماضي تلقيح الطواقم الطبية العاملة على الخطوط الأمامية بمواجهة الوباء، بعد تلقيها خمسة آلاف جرعة كهبة من “دولة صديقة” وفق ما أعلن وزير الصحة حسن الغباش.

ومنذ بدء تفشي الوباء، أحصت السلطة في مناطق سيطرتها 15,981 إصابة، بينها 1063 وفاة، فيما رصدت الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق البلاد قرابة 8689 إصابة بينها 368 وفاة. وسجّلت مناطق سيطرة الفصائل في إدلب ومحيطها (شمال غرب)، حيث تنتشر مئات المخيمات المكتظة، 21,209 إصابات بينها 623 وفاة.

وكررت وزارة الصحة في الأيام الماضية تحذيرها من موجة إصابات جديدة في البلاد، داعية المواطنين إلى التقيد بالإرشادات الوقائية اللازمة.

شاهد: كورونا في سوريا.. انتشار سريع وتحذيرات دولية من كارثة

 

وعند بدء تفشي الوباء، فرضت دمشق قيوداً مشددة، سرعان ما تخلّت عنها تحت وطأة الأزمة المعيشية الخانقة، التي تترافق مع تدهور قياسي في سعر صرف الليرة مقابل الدولار.

وتشهد الأسواق والشوارع ووسائل النقل العامة حركة شبه اعتيادية، من دون أي تطبيق لإجراءات الوقاية وعلى رأسها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *