أخبار

إعلام السلطة ينشر صورا لطعام قواتها.. وعناصر يكذبّون المحتوى

نشرت صفحة موالية للسلطة السورية على “فيسبوك”، ألبوم صور ادّعت أنه لوجبات طعام في إحدى كتائب قوات الجيش التابع للسلطة السورية، الأمر الذي أثار ردود فعل ساخرة من مئات المتابعين لها، أغلبهم من عناصر الجيش ذاته.

صفحة “الساحل السوري” نشرت صوراً عدّة لوجبات طعام ادّعت أنها التُقِطت في مطبخ “الكتيبة 1019”، وتظهر عشرات وجبات الطعام المكونة من الأرز والفروج إضافة لأنواع أخرى من الأطعمة والخضار.

وأثارت الصور ردود فعل ساخرة، وخصوصاً من قبل عناصر الجيش الذين كذبوا الصفحة وأكّدوا سوء أوضاعهم، وأن طعامهم يقتصر على حبّة بندورة وبطاطا والبرغل بشكل عام.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=288159282781743&id=102058484725158

وأعاد بعض المعلّقين، من عناصر جيش السلطة السورية، سوء أوضاعهم إلى السرقات من قبل الضباط المسؤولين عنهم، ليتساءل آخرون عن مكان المطبخ، مرجّحاً أن يكون “للقوات الروسية أو الإيرانية”.

وتنشر منصات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات الشكاوى من عناصر الجيش الذين يطالبون بتحسين نوعية المواد الغذائية المقدمة لهم.

وبحسب شهادة العناصر فإن الطعام المقدّم لهم يتكوّن من البرغل المخلوط بالحصى، والخبز السيء الذي لا يخلو من الحشرات أحيانا كثيرة.

اقرأ أيضا: السلطة تعوّض جرحى القوات الرديفة بمبلغ مالي قليل جدا.. وتضع شرطا

وقرّرت السلطة السورية منح جرحى من “قوات الدفاع الشعبي” تعويضاً شهرياً بقيمة 50 ألف ليرة لمدة 10 سنوات، أي مايعادل ١٦ دولاراً.

شاهد: نظام الأسد يغدر بـ”شبيحته”

 

وذكرت وسائل إعلامية سورية محلية، إن قرار المنحة صدر عن مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، وجاء فيه أن القرار يشمل جرحى تلك القوات المصابين بنسبة عجز تتراوح بين 40 و65 في المئة.

وخلال الفترة الفائتة انتقد الكثير من الجرحى وعائلاتهم إهمال السلطة للجرحى الذين سقطوا خلال المعارك سواء من قواتها أو الميليشيات الموالية لها، لتظهر، أسماء الأسد، زوجة رأس السلطة في سورية بعدها، للحديث عن برنامج اقتصادي خاص بالجرحى.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *