أخبار

إيران تقوم باختبارات حية لراجمات صنعتها غرب الفرات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في منطقة غرب الفرات، إنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا الحشد الشعبي العراقي، أجرت تجارب واختبارات حية للراجمات التي بدأت بتصنيعها محلياً في المنطقة هناك بإشراف خبراء إيرانيين مطلع شهر حزيران الجاري وأواخر شهر أيار الماضي.

وأضاف أنّ الميليشيات وضعت الراجمات في باديتي الميادين والبوكمال مطلقة عدد من الصواريخ الإيرانية المحلية بشكل عشوائي باتجاه عمق البادية في إطار التجارب.

وفي الرابع من شهر حزيران الجاري أكد المرصد السوري بأن كل من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي يقومان بعمليات تصنيع راجمات صواريخ فردية، لإطلاق صواريخ إيرانية الصنع عبرها وذلك ضمن الميادين عاصمة الإيرانيين في منطقة غرب الفرات.


ولفت حينها إلى أنّ عمليات التصنيع تتم في الرحبة العسكرية الواقعة في منطقة المزارع أكبر تجمع للإيرانيين وميليشياتها بأطراف مدينة الميادين، حيث يقوم بذلك خبراء من الجنسية الإيرانية وسط تشديد كبير للحراسة على المنطقة هناك وتحصينها بشكل كبير تخوفاً من أي استهداف محتمل لإسرائيل أو التحالف الدولي.

لمزيد من التفاصيل اقرأ: قواعد عسكرية وحملات تشيع.. الميليشيات الإيرانية تعمّق بصمتها في ريف حلب

وعاد المرصد السوري إلى الإيضاح بأن تصنيع الصواريخ المحلية بدأت خلال الأيام القليلة الماضية، وتم تصنيع العشرات من الراجمات الفردية المخصصة لإطلاق صواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية على مساحات واسعة من سوريا، وبحسب مركز “جسور” للدراسات تنتشر غالبية الميليشيات المدعومة من إيران، السورية واللبنانية والعراقية والأفغانية والباكستانية، في كلّ من الجنوب السوري والسيدة زينب بدمشق وبريف حلب الجنوبي والشرقي وريف حماة الشرقي، وحمص وريفها، وفي دير الزور.

ويبلغ عدد الميليشيات الإيرانية والمدعومة من إيران في سوريا نحو 50 تشكيلاً، وصلت أعداد عناصرها خلال عام 2017 نحو 70 ألفاً، وتقدّر أعدادهم اليوم بأكثر من 100 ألف مسلح، باعتراف قائد الحرس الثوري الإيراني “محمد علي جعفري”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *