أخبار

إيطاليا تعلن إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

أعلنت الشرطة المالية الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن إحباط عملية تهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا، قائلة إنها “أكبر عملية إحباط لتهريب مخدر الأمفيتامين على المستوى العالمي”.

وبحسب وكالة “آكي” الإيطالية، فإن الشرطة ضبطت المخدرات في ميناء مدينة ساليرنو جنوب غرب إيطاليا، وتقدر كميتها بـ 14 طنا من أقراص الأمفيتامين (84 مليون قرص) حيث كانت مخفية في ثلاث حاويات.

 

وأضافت أن أقراص الأمفيتامين المسماة (كبتاجون) تم إنتاجها في سوريا من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابي لتمويل “الجهاديين”، في حين أشارت أن القيمة المالية للمخدرات تبلغ مليار يورو، وكانت داخل ثلاث حاويات تحتوي على أسطوانات ورقية للاستخدام الصناعي،وموجهة إلى شركة مقرها في مدينة لوغانو السويسرية.

ويأتي ذلك في وقت انحصر فيه تواجد تنظيم داعش في سوريا بشكل كبير وإعلان الولايات المتحدة الأمريكية القضاء عليه، حيث باتت المساحة التي يسيطر عليها نحو 3283 كيلومتر مربع، أي ما يعادل 1.8% من إجمالي مساحة سوريا.

 

ما المساحة التي يسيطر عليها “داعش” في سوريا؟

 

ولكن لا يزال التنظيم مستمرا في نشاطه في البادية السورية غرب نهر الفرات، عبر هجمات وكمائن متواصلة في بادية السويداء والرقة ودير الزور وحمص. وبحسب الإحصاءات فإن التنظيم الإرهابي يسيطر حالياً على منطقة تنطلق من جبل أبورجمين في شمال شرق تدمر، وصولا إلى بادية دير الزور وريفها الغربي. كما يتواجد التنظيم في بادية السخنة وفي شمال الحدود الإدارية لمحافظة السويداء.

وبشكل متكرر تعلين العديد من الدول عن ضبط مواد مخدرة قادمة من سوريا، ومنها مصر والأردن، وسبق أن ضبطت السلطات اليونانية ما وصفته بأكبر شحنة مخدرات من نوعها في العالم كانت قادمة من سوريا، وتزيد قيمتها عن نصف مليار يورو.

 

تنظيم داعش ينشئ مقرات مقابل قاعدة التنف الأمريكية … ومخدرات إيران الداعم الأهم له

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *