أخبار

إيطاليا تعلن عن تسلمها مهرب مخدرات بعد اعتقاله في إدلب

أعلنت السلطات الإيطالية، عن تسلمها “مهرب مخدرات” اسمه مدرج على قائمة المجرمين الأوروبيين وهو من أبرز المطلوبين.

وتم اعتقال مهرب المخدرات من قبل “هيئة تحرير الشام” في إدلب شمال غربي سوريا بعد نيته الذهاب لمناطق سيطرة السلطة السورية.

شرطة نابولي قالت في بيان، إن برونو كاربوني (45 عاماً)، آخر مهرب مخدرات كبير هارب من منطقة نابولي جنوبي إيطاليا، احتجز فور وصوله مطار “شيامبينو” في روما، دون توضيح كيفية تسلمه.

وبحسب وكالة “فرانس برس” فقد تم الحكم غيابياً في إيطاليا على كربوني، الفار منذ عام 2003، بالسجن 20 عاماً بتهمة الاتجار بالمخدرات على نطاق دولي، ومن خلال عمله مع مهربين كولومبيين كان يزود العائلات الرئيسية في مافيا “لا كامورا” في نابولي، الكوكايين.

بدوره، أوضح جهاز الأمن العام التابع لـ”تحرير الشام”، أن كاربوني قصد منطقة إدلب ليعبر نحو مناطق السلطة السورية، التي تعتبر “أفضل مأوى له بعيداً عن القانون ويمكن التغطية على وجوده، كما يمكنه أن يصبح أقرب إلى مصدر رئيس للمخدرات في العالم”.

وقال المتحدث الرسمي باسم جهاز الأمن ضياء العمر، إن كاربوني هرب بين عدد كبير من الدول قبل وصوله إدلب، مشيراً إلى أن المتهم يحمل عدداً من الجنسيات المتعددة، بينها الروسية، وبأسماء مستعارة، واعتمد على الرشى والطرق غير القانونية في تنقله بين الدول.

وأشار العمر أن جهاز الأمن العام أوقف كاربوني على ذمة التحقيق لدى دخوله شمال غرب سوريا، دون تحديد تاريخ التوقيف، ثم أظهرت التحقيقات ضلوعه بعدد من القضايا الإجرامية دولياً، مثل التجارة بالمخدرات وتبييض الأموال ونقلها بطرق غير قانونية في مختلف دول العالم.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *