أخبار

احتجاز عنصرين لـ”حزب الله” في السويداء.. وشرط وحيد لإطلاق سراحهما

أعلن فصيل “قوات شيخ الكرامة” الذي يعتبر أكبر وأبرز الفصائل المحلية في السويداء، عن خطف عنصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناني على الطريق الواصل بين المحافظة ودرعا، ووجه مطلبا واحد للنظام السوري من أجل الإفراج عنهما.

وقال الفصيل على حسابه في موقع “فيسبوك” مساء أمس الثلاثاء، إن العنصرين المحتجزين هما “محمد علاء الدين درمش” و”عبد الهادي أحمد كردي”، وتم احتجازهما على طريق سميع، أثناء توجهما من درعا إلى السويداء، ومقر عملهما الأساسي في حلب.

وأكد الفصيل أن عملية الاحتجاز هذه جاءت ردا على اعتقال النظام منذ شهر تقريبا عنصر من “قوات شيخ الكرامة” يدعى “رعد عماد بالي”، قائلا إنه لن يطلق سراح المحتجزين إلا في حال الإفراج عن المعتقل.

شاهد بالفيديو :ميليشيا “النمر” تتوعد قوات شيخ الكرامة في السويداء

وتوجه بالقول للنظام: “الحواجز والضغط الذي تمارسوه لا يهمنا، ولن يوقف عملنا (..) ليست غايتنا الحرب ونحن جاهزون لكل الاحتمالات في التصعيد”.

وأعلنت “قوات شيخ الكرامة”عن اختفاء رعد بالي، في ظروف غامضة في أثناء وجوده بمدينة السويداء، في الثاني من الشهر الفائت، وأشارت إلى أنه وبعد إجراء التحقيقات في قضية اختفائه، تبين ضلوع مجموعة أمنية بخطفه، وإثر ذلك احتجزت ضابا وعناصر مخابرات، وأفرجت عنهم لاحقا كمبادرة حسن نية بعد حصول الفصيل على وعود بأن رعد موجود في مفرزة الأمن العسكري، وسيتم إطلاق سراحه.

ويترأس “قوات شيخ الكرامة” كل من فهد وليث، أبناء وحيد البلعوس، الذي أسس حركة “رجال الكرامة” في العام 2012 ، قبل أن يقتل في أيلول 2015، بانفجار سيارة مفخخة، وبعد مقتله سمت الحركة الشيخ يحيى الحجار (أبو حسن)، قائدا عاما لرجال الكرامة، لكنها اتخذت منحى آخر عما كانت عليه، فلم يرضَ أبناء وحيد البلعوس بذلك، ما دفعهم إلى تأسيس “قوات شيخ الكرامة، لكن التشكيل لا يعتبر منشقا عن حركة “رجال الكرامة، بل تعتبر قيادته أنه يعمل على مبادئها وليس منافسا لها.

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *