أخبار

اشتباكات وقتلى في السويداء.. ما القصة؟

ارتقى شابان من السويداء وأصيب آخر إثر اشتباكات اندلعت في ريف المحافظة بين أهالي قرية سميع ومسلحين مجهولين.

وقال مصدر محلي لموقع “أنا إنسان”، إن الشاب عادل راضي نصر والشاب فارس ناصر نصر استشهدا، وأصيب الشاب تمام أبو شبلي جراء الاشتباكات التي دارت أمس الأربعاء بين أهالي قرية سميع ومسلحين قاموا بحرق أراضي القرية.

وأضاف المصدر أن أهالي القرية رصدوا نيراناً تلتهم الأراضي الزراعية، وعندها سارع شبان من القرية لإخماد الحريق، إلا أنهم وقعوا بكمين نفذه المسلحون الذين أشعلوا النيران.

وأكمل المصدر أن اشتباك اندلع مع المسلحين فارتقى الشابين “نصر” بينما أصيب أبو شبلي حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين أتت “الفزعات” من القرى المجاورة لمآزرة أهالي القرية.

شاهد بالفيديو : السلطة السورية تتعمد تشويه صورة السويداء

 

ونوه أن الأهالي لاحظوا غياباً تاما للجهات الأمنية والقوات المسلحة التابعة للسلطة السورية، رغم انتشار نقاطها بالقرب من المنطقة.

اقرأ أيضا: بسبب الغلاء محال في السويداء تغلق أبوابها والمعاناة تزيد

وفي كل يوم تتزايد حجم الجرائم من سرقات أو خطف أو قتل في مختلف المحافظات السورية بدءاً من حلب والساحل السوري وصولاً إلى دمشق ودرعا والسويداء، حيث انعكس انهيار مؤسسات الدولة السورية سلباً على واقع كل المناطق التي تسيطر عليها. وفي السويداء لا يكاد يمضي نهار دون وقوع جريمة ما سواء كانت سرقة أو خطف أو قتل والقضية دائما ضد مجهول.

وقبل أسابيع تعرّض قائد مجموعة العمليات الروسية في دمشق، اللواء ألكسندر غورافليوف، لهجوم من قبل مجهولين أثناء إشرافه على إزالة السواتر الترابية وترسيم الحدود بين السويداء ودرعا لمنع أي مواجهات بين الجارتين، وجرى على إثر الهجوم عمليات إطلاق نار متبادلة، راح ضحيتها مدني يعمل في أرضية المتاخمة لقرية القريا جنوب مدينة السويداء.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *