أخبار

اصحاب المصانع السورية يعيشون آمالاً كبيرة بتحسن الصناعة بعد عودة سوريا للجامعة العربية

أوضح رئيس غرفة صناعة حلب، فارس الشهابي، إن الصناعيين يأملون بعودة الاستثمارات إلى سوريا بعد تفعيل عضوية سوريا في جامعة الدول العربية، مشيراً أن الأهم هو العمل بشكل سريع على بتطوير المناخ الاستثماري العام، ليستوعب الاستثمارات في المستقبل.

واعتبر أن سوريا لديها كل المقومات لتكون “صيناً صغرى” لمنطقة الشرق الأوسط، مشدداً على أهمية استغلال كل نقاط القوة والتخلص قدر المستطاع من نقاط الضعف لتعود البلاد كما كانت وأكثر، وفق صحيفة “الوطن”.

من جهته، رأى الصناعي عاطف طيفور، أن عودة سوريا للجامعة العربية يمكن أن تساهم في تفعيل الاتفاقيات التقليدية مع الدول العربية، مثل الرسوم والجمارك والنقل والسوق الحرة العربية الكبرى، متوقعاً أن ينعكس ذلك على ارتفاع نسبة الصادرات.

ورأى أن عودة الاستثمارات العربية إلى سوريا يأتي في توقيت غير ملائم لجميع الدول العربية التي تبحث عن أسواق خارجية، لتفادي الركود والتزايد والعجز العام.

بدوره، لفت الباحث في شؤون القضايا الدولية والسياسية عبدالله أحمد، إلى أن الأثر الاقتصادي لعودة سوريا لمقعدها في جامعة الدول العربية “يحتاج إلى وقت ليس بالقليل ليظهر”، لافتاً إلى أن الوضع الاقتصادي بحاجة إلى مقدمات كبيرة وعمل على أرض الواقع.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *