أخبار

اعزاز تشهد انفجارا ضخما يخلف عشرات القتلى والجرحى

شهدت منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، أمس الأحد، انفجارا ضخما ما أدى لسقوط 70 مدنيا بين قتيل وجريح، حيث جاء ذلك بعد مرور ساعات على انفجار عبوة ناسفة في مدينة عفرين ما أدى لسقوط قتيل و12 جريحا.

وقال الدفاع المدني في حلب، إن سيارة مفخخة انفجرت على الطريق الرئيسي الرئيسي لقرية سجو قرب مدينة اعزاز والواصل إلى معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، ما أدى لمقتل 8 مدنيين وإصابة 62 آخرين.

وأسفر الانفجار الذي استهدف منطقة اعزاز لأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين، بسبب ضخامته، كما سادت حالة من الهلع في المنطقة.

https://www.facebook.com/SCDaleppo/posts/3172392726173697

وجاء انفجار اعزاز بعد مرور ساعات على انفجار عبوة ناسفة في مدينة عفرين، استهدفت سيارة في شارع المتحلق بالمدينة، ما أدى لمقتل طفل وإصابة 12 مدنيا، بينهم 5 أطفال.

وعملت فرق الدفاع المدني في الانفجارين على انتشال جثث الضحايا وإسعاف المصابين إلى مشافي مدينتي اعزاز وعفرين، كما عملت على إطفاء الحرائق وأزالت اثار الانفجارين وفتحت الطرقات مجددا أمام حركة المدنيين.

https://www.facebook.com/SCDaleppo/photos/pcb.3171328909613412/3171324579613845/

وتتزامن هذه التفجيرات مع تصعيد عسكري لقوات السلطة السورية وروسيا في شمال غرب سوريا، التي عادت لتقصف المنطقة، وقبل أيام شنت طائرات حربية يعتقد أنها روسية غارات على مدينة الباب بريف حلب الشرقي ما أدى لإصابة 9 مدنيين بجروح.

وتشهد مناطق ريف حلب التي تديرها الفصائل العسكرية المدعومة من تركيا، انفجارات بشكل متكرر، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى سواء في صفوف العسكريين والمدنيين، وسط مطالبات من الأهالي باتخاذ الخطوات اللازمة من قبل الجهات المعنية لضبط الأمن وانهاء حالة الفوضى هذه، في حين توجه الفصائل والجهات الأمنية أصابع الاتهامات لتنظيم “داعش” وقوات السلطة السورية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالوقوف وراء التفجيرات لإحداث فوضى في المنطقة.

غارات روسية على الباب في حلب تخلّف قتيل وجرحى 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *