أخبار

الأردن تفتح جميع المعابر الحدودية.. وشروط حول “نصيب” الواصل مع سوريا

قالت وسائل إعلام أردنية إن رئيس الوزراء الأردني ” بشر الخصاونة ” أعلن إعادة فتح جميع المعابر الحدودية بما فيها التي تربط بلاده بسوريا، مع مراعاة البروتوكول الصحي.

وأضافت أن الموافقة تمت على إعادة فتح المعابر الحدودية أمام حركة الشاحنات والمسافرين مع الالتزام بالبروتوكول الصحي المتعلق بفيروس كورونا المستجد، بناء على توصية لجنة الميدان والمعابر الحدودية.

كما سيعود معبر نصيب الحدودي مع الأردن للعمل في وقت قريب، بعد موافقة السلطات السورية على مجموعة من التعهدات، بحسب ما أكدت مصادر خاصة لـ”تلفزيون سوريا”..

ونوهت المصادر إلى أن التعهدات تنص على إبعاد الأشخاص المحسوبين على ميليشيات حزب الله اللبناني وإيران وعناصر الفرقة الرابعة، والإبقاء على عناصر يتبعون لفرع الأمن العسكري الذي يرأسه العميد “لؤي العلي”.

اقرأ أيضا: الأردن تسمح بعبور الشاحنات السورية العالقة على حدودها ضمن شروط

ولفتت إلى نية الأردن الاتفاق مع مركز المصالحة في الجنوب السوري والذي يتبع للقوات الروسية، بإيجاد قوى عسكرية تتبع للواء الثامن التابع للفيلق الخامس والمدعوم من روسيا بقيادة القيادي السابق في فصائل المعارضة “أحمد العودة”.

شاهد بالفيديو : سؤال للمسؤولين بالاردن … ماذا استفادت الأردن من فتح معبر نصيب؟

وأضافت المصادر أن “العودة” حضر أكثر من اجتماع مع الأردن دون التوصل لأي نتيجة، بسبب تعنت السلطة السورية بعدم تسليم المعبر.

يشار إلى أن وزير الداخلية الأردني “مازن الفراية” قد وجه كتابا في وقت سابق يدعو فيه لتسهيل حركة الشاحنات والمسافرين عبر الحدود البرية بما فيها مركز حدود جابر _ نصيب وحدود العمري _ الحديثة التي تربط المملكة مع سوريا والسعودية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *