أخبار

الأمن الروسي يتهم “تحرير الشام” بالتدبير لهجوم في روسيا (فيديو)

اتهمت قوات الأمن الفيدرالي الروسي “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا)، العاملة في سوريا، بالتدبير لهجوم في جمهورية فيدرالية روسية.

وقالت وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الجمعة، إن السلطات الروسية اعتقلت شخصا كان يعد لتنفيذ الهجوم في جمهورية بشكيريا الروسية، في حين قال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان، إن المعتقل مواطن روسي من مواليد عام 1995 كان يستعد لتنفيذ هجوم مسلح ضد ضباط روس.

وضبطت الوحدات الأمنية قطعة سلاح ومكوّنات قنبلة يدوية الصنع في مخبأ، بحسب جهاز الأمن، الذي قال إن المراسلات التي جرى اكتشافها في هاتف المعتقل تظهر أنه تلقى التعليمات اللازمة لصنع القنبلة من “هيئة تحرير الشام” في سوريا.

وقالت السلطات الروسية، إنه بحسب التحقيقات الأولية اعترف المعتقل بأنه كان يحضر لتفجير، في حين لم يصدر أي تعليق من “تحرير الشام” حول الأمر.

وخلال السنوات الماضية، اتهمت روسيا “تحرير الشام” التي تصنفها “تنظيما إرهابيا”، بالوقوف خلف استهداف عشرات الروس.

أخبار قد تهمك… تحرير الشام لصحيفة سويسرية: لا نشكل خطرا ونحتاج الدعم الدولي

وجمهورية بشكيريا، عاصمتها مدينة أوفا، وهي أحد الكيانات الفيدرالية في روسيا، ومن الجمهوريات الروسية التي تحكم ذاتيًا، وتنتسب إلى شعب الباشكير أحد شعوب الأمة التركية، وتوجد جمهورية باشكورستان في القسم الجنوبي من جبال أورال، تحدها جمهورية تتاريا من الغرب، وتشيليابينسك أوبلاست من الشرق، وأورنبرج أوبلاست من الجنوب، ومقاطعتا بيرم سفيردلوفسك من الشمال.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *