أخبار

الأولى من نوعها.. رحلة جوية بين تل أبيب وسوريا

 

حطّت طائرة روسية خاصة قادمة من مطار “بن غوريون” في مدينة تل أبيب، وتابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار “حميميم” العسكري بمدينة اللاذقية في سوريا.

وقالت مواقع إخبارية، إن الطائرة وصلت إلى إسرائيل قادمة من موسكو، الثلاثاء 27 من نيسان. وحمل مسار الرحلة الرقم “RFF7162″، ووصلت إلى اللاذقية نحو الساعة 17:15 عصراُ.

وغرّد الصحفي الإسرائيلي في صحيفة “هارتس” الإسرائيلية آفي شارف، على تويتر قوله، توجد رحلة أخرى مباشرة من تل أبيب إلى اللاذقية بعد ثلاثة أيام من اليوم.

وتتخذ روسيا من قاعدة “حميميم” في اللاذقية قاعدة جوية رئيسية، وتستخدمها القوات الروسية لطلعاتها الجوية ضد الأهداف التي تصفها بـ“المعادية” داخل الأراضي السورية، إلى جانب تدريبات عسكرية تجري بداخلها.

اقرأ: روسيا تحوّل قاعدة حميميم في اللاذقية لنقطة انطلاق حربية بالمنطقة (صور)

وفي وقت سابق رصد موقع “ذا وور زون” (The war zone)، المختص في التحليلات العسكرية، أعمال توسيع لمدرجي الطيران الرئيسين في القاعدة.

شاهد: معلومات عن قاعدة حميميم الروسية في سوريا

 

وفي 5 شباط المنصرم، نشر الموقع تحقيقاً جاء فيه، إن صور الأقمار الصناعية التي حصل عليها لموقع قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا تُظهر استمرار العمل لتوسيع أحد مدرجيها الرئيسين بحوالي 1000 قدم (305 أمتار).

لافتاً إلى أن التوسيع سيسمح بدعم المزيد من عمليات النشر المنتظمة للطائرات الأكبر والأكثر حمولة، بما في ذلك الرافعات الجوية الثقيلة وحتى القاذفات المحتملة.

اقرأ: صحيفة تتحدث عن احتمالية التطبيع بين السلطة السورية وإسرائيل

ويصل مسؤولون روس مباشرة إلى “حميميم”، دون إعلام السلطة السورية برحلاتهم.

وفي 2017 وقّعت روسيا مع السلطة السورية، عقد إيجار جديد طويل الأجل للقاعدة لمدة 49 عاماً، فضلاً عن عقد مماثل في مرفأ “طرطوس”، قدمه رئيس السلطة السورية، بشار الأسد، كفاتورة لموسكو التي ساندته في المعارك ضد المعارضة.

المصادر: موقع “ذا وور زون”
مواقع إخبارية محلية
أنا إنسان

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *