أخبار

الائتلاف الوطني يدين انتهاكات عناصر حرس الحدود التركي

أدان الائتلاف الوطني السوري انتهاكات عناصر حرس الحدود التركي بحق السوريين وتعريض حياتهم للموت، وطالب بمحاسبة العناصر المتورطة بقتل وتعذيب عدد من الشبان السوريين.

وقال في بيان أنه تواصل من أيام مع الحكومة التركية بشأن هذه الحوادث، وطالب بفتح تحقيقات فيها لتتم معرفة دوافع العناصر المتورطة ومحاسبتهم، وتفادي حصول مثل هذه الحالات مستقبلا.

ولقي شخص حتفه، وأصيب 7 آخرون، جراء تعرضهم للضرب على يد حرس الحدود التركي مساء يوم السبت، خلال محاولتهم الدخول بطريقة غير شرعية “تهريب” من سوريا إلى الأراضي التركية.

وقالت إدارة معبر باب الهوى الحدودي، إن عناصر حرس الحدود اعتدوا بالضرب على مجموعة سوريين حاولوا العبور بطريقة غير شرعية باتجاه الأراضي التركية.

وبحسب المعبر فقد أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة سبعة آخرين بجروح وكسور بالغة، مشيرة إلى أن الجرحى ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفيات الشمال السوري.

ونقلت إدارة المعبر عن أحد المصابين، أن عناصر الجندرما سكبوا على جروحه المازوت أثناء عملية التعذيب، إضافة إلى وفاة شخص آخر كان معهم، رماه العناصر في أحد الأحراش.

وطالب ناشطون في شمال غرب سوريا بضرورة محاكمة عناصر الجندرما التركية الذي قاموا بعمليات القتل على الحدود السورية التركية.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *