أخبار

الاتحاد الرياضي في سوريا يلزم المتعهدين بفتح أبواب الملاعب ودفع تأمين مليون ليرة

 

أصدر رئيس الاتحاد الرياضي العام التابع للسلطة السورية تعميما ألزم فيه المتعهدين بفتح أبواب ملاعب كرة القدم لدخول وخروج الجماهير، كما حدد مبلغ مليون ليرة سورية يدفعه المتعهد قبل كل مباراة كتأمين يتم إعادته لاحقا في حال كان هناك الالتزام بالقرار.

وجاء في بيان الاتحاد الرياضي العام أنه: “نظرا للأحداث المؤسفة من قبل بعض متعهدي المباريات والتي تمثلت بعدم احترام الجماهير الرياضية عند دخولها الملاعب لتشجيع أنديتها بكرة القدم، وحرصا من الاتحاد على المظهر الحضاري والمعاملة الحسنة عند دخولهم الملاعب واحترام الجماهير يطلب توجيه متعهدي المباريات لفتح جميع الأبواب عند دخول وخروج الجماهير من البوابات المخصصة لهم”.

وأضاف البيان: “يطلب من المتعهدين دفع مبلغ مالي وقدره مليون ليرة سورية إلى حساب اللجان التنفيذية بالمحافظات بموجب إشعار رسمي حسب الأصول قبل كل مباراة كتأمين لتطبيق التعليمات بخصوص فتح أبواب الملاعب”.

وتابع البيان أنه يتم إعادة المبلغ إلى المتعهد بعد كل مباراة وعلى مسؤولية اللجان التنفيذية في حال تم تنفيذ التعليمات المذكورة.

 

شاهد: رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا يتحدث عن منتخب سورية الأول

 

وختم الاتحاد بيانه بتوجيه تهديد للمتعهدين الذين لا يلتزمون بالتعليمات، بأن يفقدوا حقهم بالمطالبة بالمبلغ التأميني المحدد.

وتعليقا على القرار كتب أحد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي، أنه وكالعادة جاءت قرارات السلطة السورية متأخرة، وأعرب عن عدم تفاؤله بتنفيذ هذا القرار من قبل المتعهدين.

وكتب آخر: “عن أي احترام للجماهير تتحدثون، المواطن لا أحد يحترمه، كنا ندخل على المباراة بعد ربع ساعة وتبدأ قوات حفظ النظام التابعة للسلطة بضرب الجماهير بالهروانات والمتعهد يفتح بابين فقط واحد منهما للضرب وآخر للتدافع، هذا ما يحصل في ملاعب حماة”.

 

https://www.facebook.com/gsf.sy/posts/3891713160891211

 

يشار إلى أنه وقبل يومين نقلت صحيفة “الوطن” المحلية مشكلة واجهت رواد الملاعب السورية، وهي إغلاق أبواب الملاعب وفتح باب واحد فقط، ما تسبب في أزمة على الأبواب عند دخول المشجعين إلى الملاعب الرياضية وخروجهم، ونفى اتحاد كرة القدم، حينها، علمه بالموضوع، وقال عضو في الاتحاد : “إن مسؤولية الملاعب بعهدة الأندية واللجان التنفيذية في المحافظات”.

 

شاهد: العنف يجتاح الملاعب السورية ومطالبات بوقف الدوري 

 

الجدير بالذكر أن الملاعب التابعة للسلطة السورية شهدت الكثير من حوادث الشتم والاشتباكات والضرب والهتافات المسيئة للفريق المنافس وجمهوره، رغم أنّ الرياضة هي تنافس شريف، ينبغي أن يجسد الأخلاق والتنافس الشريف بين الفرق.

وعلى عكس الأهداف التي وجدت لها هذه المباريات نمت الطائفية والمناطقيّة بين الفرق المتنافسة وجمهورها، واقتحمت السياسية والصراع الذي يحصل في سوريا منذ سنوات مدرجات الرياضية، حتى أصبحت متنفسا لبعض الجماهير للتعبير عن حقدها على مناطق ومحافظات أخرى.

 

حين تتحول ملاعب الكرة السورية إلى مباريات “كراهية”

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *