أخبار

الاعتقالات تعود بشكل كبير إلى درعا

اقتحمت السلطة السورية الكثير مِن المنازل في الشيخ مسكين بريف درعا، بعد أن قدمت مجموعة تتبع للأمن العسكري قوائم بأسماء شبّانٍ كانوا على صلة بفصائل المعارضة، قبل عام 2018.

واعتقلت السلطة السورية أثناء الحملة أكثر مِن 20 شاباً مصادرة أسلحة فردية تعود لهم، ووجّهت تهم لهم بوقوفهم وراء هجمات ضد قواتهِا في المنطقة.

وفي سياق مشابه، شنت، قوات تابعة للسلطة السورية يوم أمس الاحد، حملة مداهمات طالت منازل مدنيين في بلدة محجة شمالي درعا، واعتقلت على أثرها شاباً كان منضوياً في صفوف فصائل المعارضة، ويحمل بطاقة تسوية.

الجدير بالذكر أن مناطق عديدة في ريف درعا، شهدت في الآونة الأخيرة، اشتباكات بين قوات السلطة السورية ومسلّحين مجهولين استهدفوا حواجز تابعة للأجهزة الأمنيّة والعسكرية للسلطة السورية، في حين شنّت السلطة من جهتها حملات دهم واعتقال طالت مناطق مختلفة مِن درعا.

تصاعد وتيرة الاعتقالات في درعا و قتلى تحت التعذيب في سجون السلطة

 

وقبل أيام شهدت مدينة داعل في ريف درعا حالة من التوتر وسط اندلاع مواجهات وشن قوات السلطة السورية لحملة اعتقالات وإحراق منزل.

اقرأ: اعتقالات وإحراق منزل واشتباكات.. ما الذي يحصل في داعل بدرعا؟

وفي التفاصيل قال “تجمع أحرار حوران” إن قوات السلطة شنّت حملة دهم وتفتيش للمنازل في مدينة داعل، واعتقلت عدد من المدنيين وأحرقت منزلاً لآخر، انتقاماً من الهجوم الذي تعرضت له القوات الليلة الماضية في الفرقة الحزبية بالمدينة.

كذلك فرضت قوات السلطة السورية حظر تجوال في المدينة منذ فجر اليوم الخميس، أذاعته عبر مكبرات المساجد.

وجاء ذلك عقب وصول تعزيزات عسكرية لقوات السلطة السورية إلى المدينة، في ظل مخاوف من قيام قوات السلطة.

وسمعت أصوات إطلاق نار بشكل كثيف في مدينة داعل بالتزامن مع دوي عدة انفجارات، ناتجة عن اشتباكات جرت بين مجهولين وقوات السلطة السورية في هجوم تعرضت له الفرقة الحزبية التي تعتبر مقر المخابرات الجوية في المدينة.

المصدر: تلفزيون سوريا
وسائل إعلام محلية
أنا إنسان

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *