أخبار

الباب تشهد انفجارا ضخما يقتل ويجرح مئات المدنيين

شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي انفجارا ضخما، ما أدى لمقتل 19 مدنيا في حصيلة غير نهائية، وإصابة 82 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وقال الدفاع المدني السوري في محافظة حلب، إن الانفجار ناتج عن شاحنة مفخخة، وخلف 19 قتيلا بينهم 4 أطفال وعشرات الجرحى بينهم حالات حرجى.

 

شاهد: اللحظات الأولى للانفجار في مدينة الباب

 

وأضاف، أن الانفجار استهدف الباب الخلفي لكراج الانطلاق وسط المدينة، وهي منطقة مزدحمة، ما أدى لوقوع عدد كبير من القتلى والجرحى وما تزال الحصيلة غير نهائية لوجود حالات حرجة بين المصابين، ويوجد 4 جثث ما تزال مجهولة الهوية.

وأدى الانفجار لأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين، بينها تدمير بنائين بشكل كامل، وتضرر 8 مبانٍ في موقع الانفجار بشكل جزئي، إضافة لتدمير 7 سيارات مدنية، بحسب الدفاع المدني.

 

https://www.facebook.com/albabpress/photos/a.254863224682111/1678234972344922/?type=3&theater

 

وسبق هذا الانفجار آخر حدث ليل الأحد – الإثنين، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين، حيث نتج عن انفجار سيارة مفخخة عند أحد مداخل مدينة الباب.

وأكد الدفاع المدني أنه وخلال شهر أيلول لوحده استجابت فرقه لـ 13 حادثة انفجار بسيارات مفخخة، وعبوات ناسفة، ودراجات مفخخة، وانفجارات مجهولة، تسببت تلك الهجمات بمقتل 14 شخصاً وإصابة 51 آخرين بجروح.

 

شاهد: قتلى في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب شمال شرقي حلب

https://www.youtube.com/watch?v=YKhPzqTRiDQ

 

وتشهد مناطق ريف حلب التي تديرها الفصائل العسكرية المدعومة من تركيا، انفجارات بشكل متكرر، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى سواء في صفوف العسكريين والمدنيين، وسط مطالبات من الأهالي باتخاذ الخطوات اللازمة من قبل الجهات المعنية لضبط الأمن وانهاء حالة الفوضى هذه.

في حين توجه الفصائل والجهات الأمنية أصابع الاتهامات لتنظيم “داعش” وقوات السلطة السورية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالوقوف وراء التفجيرات لإحداث فوضى في المنطقة.

 

اقرأ أيضا: اعزاز تشهد انفجارا ضخما يخلف عشرات القتلى والجرحى

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *