أخبار

البزورية وسط دمشق تشهد حريقا ضخما والأضرار مادية

شهدت منطقة البزورية وسط العاصمة السورية دمشق، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، اندلاع حريق ضخم التهم محل تجاري ومخزن، واقتصرت الأضرار على المادية.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الحريق لم يسفر عن أية إصابات ونشرت صورا تظهر حجم الحريق والأضرار التي نتجت عنه، في حين قال رئيس قسم العمليات في فرع مرور دمشق، العقيد محمود الصالح، لصحيفة “الوطن” الموالية للسلطة إن الحريق استدعى وصول عشر سيارات إطفاء إلى السوق، في حين لم تعرف أسباب اشتعال النيران حتى الآن.

 

https://www.facebook.com/2073651779562760/videos/296694954872999

 

وليست هذه المرة الأولى التي تندلع فيها الحرائق داخل أسواق دمشق، ففي العام السابق وحده اندلع أكثر من 50 حريقا بحسب شبكات إخبارية محلية، في حين شهدت دمشق القديمة احتراق أكثر من 80 محلا في العام 2016.

ويتهم ناشطون وسكان من دمشق السلطة السورية الميليشيات الإيرانية بالوقوف وراء هذه الحرائق التي تقول السلطة إن أسبابها ماس كهربائي.

وخلال السنوات الفائتة اندلعت الكثير من الحرائق على امتداد سوريا وخاصة في الجنوب السوري ومحافظة الحسكة التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ما أدى لخسائر فادحة للمزارعين، في حين لم تعرف أسباب تلك الحرائق، وسط تبادل الاتهامات بين الأطراف المتنازعة في سوريا بافتعالها.

 

النيران تلتهم مئات الدونمات في السويداء.. ودعوات لحراسة الأراضي الزراعية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *