أخبار

الخارجية الأمريكية تؤكد استمرار حربها ضد المتطرفين في سوريا والعراق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتل مؤكداً، أن الولايات المتحدة ستواصل متابعة الخطوات اللازمة لتصفية قادة تنظيم “داعش” البارزين من ساحة الحرب في سوريا والعراق، وتسهيل إعادة العناصر وعائلاتهم إلى بلدانهم، وتحقيق الامان في المناطق المحررة.

وبالتزامن مع ذكرى إعلان التحالف الدولي هزيمة “داعش”، أشار باتل، إلى إن “التحالف الدولي مع شركاءه المحليين حرروا منذ أربع سنوات، آخر مناطق من الأراضي كان يسيطر عليه تنظيم (داعش) في الباغوز شرقي سوريا”.

ولفت باتل في بيان، إلى أن مهمة التحالف الدولي في سوريا والعراق “لم تنتهي بعد، وهي بحاجة إلى الدعم المتواصل من المجتمع الدولي”، مشيراً إلى مواصلة الولايات المتحدة دعم شركائها وتشجيعهم على الانضمام إلى جهود توفير مساعدات إرساء الاستقرار، بما في ذلك الخدمات الأساسية والتعليم ومصادر الرزق، لتشجيع عودة المهجرين.

وأضاف المتحدث المتحدث باسم الخارجية الأميركية مشدداً على أهمية دعم مشاريع تأهيل الشباب، لمنع تنظيم “داعش” من استغلال هذه الفئة السكانية الضعيفة في سوريا والعراق وتجنيدها.

وفي حديثه أيضاً لفت باتل أنه يرحب “بوتيرة إعادة التوطين المرتفع في عام 2022، إذ أعيد أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أجنبي من شمال شرقي سوريا، وهو ما يعادل إجمالي السنوات الثلاث الماضية”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *