أخبار

الخناق يضيق على الموطنين.. ارتفاع أسعار الكهرباء في سوريا بشكل جنوني

أعلنت وزارة الكهرباء في السلطة السورية الثلاثاء، عن رفع أسعار الكهرباء في سوريا، شاملة جميع فئات الاستهلاك، وذلك في موجة رفع أسعار كافة السلع والخدمات الأساسيّة في البلاد.

وشملت لوائح أسعار التعرفة الجديد لـ أسعار الكهرباء في سوريا، رفع أسعار الاستهلاك المنزلي بنسبة مئة بالمئة، إذ ارتفع سعر الكيلوواط الواحد في الشريحة الأولى للاستهلاك المنزلي (المقدر استهلاكها بـ600 كيلوواط ساعي خلال دورة الشهرين) من ليرة سورية إلى ليرتين، وفي الشريحة الثانية (بين 601 وألف كيلوواط ساعي) من ثلاث إلى ست ليرات.

كما ارتفع سعر الكيلو واط في الشريحة الثالثة (بين ألف وألف و500 كيلوواط ساعي) من ست إلى 20 ليرة، وفي الرابعة من عشر إلى 90 ليرة، وفي الشريحة الأخيرة من 125 إلى 150 ليرة.

وبرر مسؤولون في وزارة الكهرباء في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي، بأن القرار الأخير: “يهدف إلى ضمان استقرار المنظومة الكهربائية وتقليص الفجوة بين مبيع الكهرباء وتكاليف الإنتاج”.

شاهد: باعترافهم.. كم تبلغ تكاليف المعيشة شهريا في مناطق الأسد؟

 

وكعادتهم ادعى المسؤولون السوريون أن الارتفاع الجديد لا يستهدف بشكل مباشر المواطن العادي، وإنما التجار والصناعيين، حيث أن المواطن لن يتأثر “بشكل كبير” برفع سعر الكيلو واط ساعي في الشريحة الأولى إلى ليرتين.

اقرأ: غليان في السويداء بعد رفع السلطة السورية سعر البنزين والغاز

وقبل أيام رفعت السلطة السورية أسعار أسطوانات الغاز للمستهلكين، بأكثر من ضعفين، ما يزيد من معاناتهم في ظل التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

وأعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السلطة، عمرو سالم، عبر “فيسبوك”، رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي الموزّع عبر البطاقة الإلكترونية، وقال إن سعر أسطوانة الغاز (المدعوم) ارتفعت إلى 9700 ليرة، وكان سعرها محدداً بـ 3800 ليرة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *