أخبار

الدفاع السورية تفعّل آلية جديدة على موقعها تخص المطلوبين للخدمة العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع في السلطة السورية عن تفعيل خدمة جديدة على الموقع الإلكتروني الخاص بها، والتي تتيح على المواطنين الإطلاع على أسماء المطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وقالت وزارة الدفاع، إن هذه الخدمة تعتبر بمثابة تبليغ رسمي للمدعوين من أجل مراجعة شعب تجنيدهم لتدقيق اعدادات السوق.

 

https://www.facebook.com/mod.gov.sy/photos/a.513827355443872/1618035435023053/?type=3

 

وكانت القيادة العامة في قوات السلطة أصدرت في حزيران الفائت قرارا بتمديد تأجيل الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية لعام، لأسباب تتعلق بالدراسة أو الإقامة خارج البلاد.

وأوضحت أن التأجيل يبدأ من تاريخ انتهاء التأجيل السابق، ويستمر لمدة عام كامل، دون الحاجة إلى تقديم الوثائق المعتمدة عادة، ولم توضح وزارة الدفاع أسباب اتخاذ القرار، إلا أنه جاء في ظل دعوات لتخفيف الازدحام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

 

شاهد: لماذا يرفض البعض أداء الخدمة العسكرية؟

 

الجدير بالذكر أن نسبة كبيرة من الشبان السوريين غادروا البلاد هربا من إجراءات السلطة السورية المشددة، وتدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

وخلال الفترة الأخيرة بقي الكثير من الشبان في مناطق السلطة السورية وأجروا “مصالحات” وعملوا على تسوية أوضاعهم في مناطق سوريّة عديدة، وخاصة الطلاب المتخلفين عن الخدمة العسكرية والمنقطعين عن الدراسة،

ولكن السلطة اعتقلت العديد منهم فور مراجعتهم “شعب التجنيد” كما اعتقلت آخرين بحملات دهم بينهم مهجّرون عائدون إلى مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضا: أبناء السويداء: رفض للخدمة العسكرية ولفساد ضباط الجيش


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان يوتيوب

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *