أخبار

السعودية تتخذ قرارها بشأن الحج.. والائتلاف الوطني يتوجه ببيان إلى السوريين

 

قالت المملكة العربية السعودية إنها ستقيم مناسك الحج للعام الجاري، ولكن ضمن شروط، وعلى إثر ذلك توجه الائتلاف الوطني السوري ببيان للسوريين وأوضح مصير الأشخاص الذين سجلوا لأداء مناسك الحج هذا العام.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الحج في السعودية،في ظل استمرار جائحة كورونا، وخطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالميا، فقد تقرر إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة”.

وأضاف أن هذا القرار جاء حرصا على سلامة الحجاج ولإقامة المناسك بشكل آمن وصحي.

من جانبها أصدرت لجنة الحج العليا التابعة لـ “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، بيانا قالت فيه: “نأسف لإعلامكم تعليقَ قدوم الحجّاج من خارج المملكة في هذا الموسم 1441هجري – 2020 ميلادي واقتصار الحج على المقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات وبأعداد محدودة، وذلك نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد وتفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية”.

https://www.facebook.com/syriaetilafhajj/photos/a.118425825031942/1468180533389791/?type=3

وعبّرت عن تأيدها لقرار السعودية، وأشارت إلى أن لجنة الحج العليا تعتبر أن كافة المسجَّلين الذين ثبتوا تسجيلهم لهذا العام لهم الأولوية في القبول لموسم الحجّ القادم 1442هجري – 2021 ميلادي.

وحتى أمس أشارت الإحصاءات إلى إصابة 9 ملايين وأكثر من 200 ألف شخص بفيروس كورونا في العالم، في حين تجاوز عدد الوفيات 474 ألف نسمة، وذلك منذ ظهور الفيروس في الصين لأول مرة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

كورونا يسجل 15 إصابة جديدة في سوريا ومخاوف الأهالي تتزايد

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *