أخبار

السلطة السورية تجبر أهالي ريف الرقة على دفع تواتير الكهرباء المتراكمة منذ 2013

أجبرت حكومة السلطة السورية، أمس الإثنين، أهالي بلدة السبخة شرق الرقة على دفع فواتير الكهرباء المتراكمة منذ عام 2013 حتى الآن.

وقالت مصادر محلية، إن السلطة السورية أجبرت عشرات العائلات من بلدة السبخة  على دفع فواتير الكهرباء، ودفع مخالفات تأخير تعود للعام 2013 إلى الآن، لتتراوح قيمتها بين 600 إلى 900 ألف ليرة سورية.

وأوضحت المصادر، بحسب وسائل إعلام محلية، أنه منذ سيطرة السلطة السورية على المنطقة عقب معارك مع تنظيم “داعش”، و الكهرباء مقطوعة عن القرية.

اقرأ: الليرة السورية تستمر بالانهيار وتقترب من حاجز الـ 5000

ويفتقد سكان ريف الرقة الشرقي الواقع تحت سيطرة السلطة السورية، للخدمات الحكومية من الوقود، فتشهد المنطقة طوابير كبيرة للسيارات أمام محطات الوقود، مايسبب أزمة في المواصلات.

يشار إلى أن الكهرباء تغيب عن مناطق سيطرة السلطة السورية لساعات وقد تصل إلى أيام، بالتزامن مع ازدياد ساعات التقنين، منذ سنوات، الأمر الذي يزيد معاناة المواطنين.

ويرى مراقبون أن السلطة السورية ولا توفر أي فرصة لأخذ الأموال من جيوب المواطنين، الذين يعانون أوضاعا مزرية خاصة في ظل انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام بقية العملات الأجنبية، والارتفاع الجنوني للأسعار في الأسواق.

شاهد: الزينة تملأ شوارع دمشق .. لكن البيوت فقيرة بالكهرباء

https://youtu.be/-v1B–kyAmI

 

وفي هذا الشأن وفي ظل عجز السلطة عن تأمين الخدمات للمواطنين، طلب مدير الإنارة في محافظة دمشق، زياد سعدة، قبل مدة من الأهالي في أحياء دمشق القديمة وحي ركن الدين إنارة الأزقة من منازلهم.

وقال “سعدة”، إنه “يجب التعاون بين المجتمع المحلي في الحارات الصغيرة لإنارة الأزقة عبر تركيب ليدات أمام المنازل (…) وسوف يتم تزويد الأهالي بالخطوط والليدات ليتم وصلها على البطاريات الخاصة بالمنازل وتركيبها أمام بيوتهم، لإنارة الأزقة خلال ساعات انقطاع التيار الكهربائي”، بحسب إذاعة “شام إف إم” الموالية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *