أخبار

السلطة السورية تحاصر السويداء عبر قطع المياه عنها وتعطيل الآبار

لا زال أهالي السويداء يعانون من أزمة شح مياه الشرب التي تتفاقم يوما بعد يوم في معظم مناطق المحافظة، الأمر الذي ينذر بخطر على أبناء المنطقة.

ويعاني الأهالي من انقطاع المياه على امتداد المحافظة وخاصة الريف الشرقي الذي يشهد قطع للكهرباء والمياه في ظل سياسية ممنهجة من السلطة السورية لتهجير أهالي تلك القرى.

 

شاهد: السويداء : لا كهرباء ولا مياه والدولة عاجزة عن تأمين احتياجات المواطن

 

المواطنون في المحافظة طالبوا الجهات المعنية بإيجاد حلول سريعة قبل وقوع أزمة عطش حقيقية مشابهة التي شهدتها مدينة الحسكة منذ مدة، محذرين أن هذا الأمر قد يفتح النار من أوسع أبوابها على كل من هو مسؤول عن ما قد يحصل جراء هذا الحصار المفروض على المدينة عبر قطع المياه عنها وبشكل متعمد.

 

https://www.facebook.com/Suwayda.IamaHumanStory/posts/221495852718565

 

ومن جهة أخرى أجرى مراسل السويداء ANS محادثة هاتفية مع السيد علاء موظف في مديرية المياه حيث أفاد، أن الاحتياج المائي في المحافظة يبلغ أسبوعيا ما يزيد عن ١٩٤ الف م٣.

ويأتي ذلك في وقت لا تزيد كمية المياه التي يتم تأمينها أسبوعيا ١١٩ ألف م٣ إذ تصل نسبة العجز المائي أسبوعيا ٣٨% إضافة لخروج عشرات الآبار عن الخدمة نتيجة عدم إصلاح الأعطال بشكل متعمد ومقصود من السلطة السورية.

 

شاهد:قرية طربا في السويداء : عدم توفر للمياه وانعدام للزراعة والحكومة تتقصد الإهمال

 

مراقبون يعتبرون أن أزمة المياه التي تضرب المحافظة مؤخرا مفتعلة تقوم السلطة السورية بها، حيث تتوافر الآبار والسدود بكثرة فيها، كما وأن السويداء منطقة جبلية مرتفعة تتساقط فيها الأمطار والثلوج بكثرة مما يعزز نظرية الأزمة المفتعلة ويضعها في جدول المخططات التي تقوم جهات معينة لوضع مدينة السويداء تحت العوز الكلي.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *