أخبار

السلطة السورية تحجز احتياطيا على أملاك سوريين بعضهم متوفي

حجزت السلطة السورية احتياطيّا على أملاك مرتكبي جرائم “التهريب” سابقاً، بقرارات صدرت من قبل المديرية العامة للجمارك، خلال الأشهر القليلة الماضية.

موقع “سيريا ريبورت” قال إن القرارات شملت عشرات الأشخاص من أبناء ريف دمشق الغربي، متضمنة جرائم تهريب مرتكبة قبل العام 2010، ومنها يعود إلى العام 1985.

وأوضح أن الأشخاص المشمولين في قرارات الحجز الاحتياطي، تلقوا بلاغات وصلت تباعاً، صادرة عن المحكمة الجمركية، التي تعتبر الجهة القضائية المخولة بتحصيل الرسوم الجمركية ومتابعة القضايا المتعلقة بها.

ولفت إلى أن قرارات الحجز الاحتياطي شملت أشخاصا عملوا في مجال التهريب بين سوريا ولبنان، وبينهم أشخاص مهجرين ولاجئين وأشخاص متوفين.

اقرأ أيضا: السلطة السورية تفرض الحجز الاحتياطي على أموال قائد أبرز ميليشيات اللاذقية

وسارع عدد من الأشخاص الذين صدرت بحقهم قرارات الحجز، من المقيمين على الأراضي السورية، إلى طلب المصالحة الجمركية مع إدارة الجمارك، للحصول على تسوية جمركية تُلغي قرارات الحجز بعد دفع الغرامات المترتبة على البضائع المصادرة.

شاهد: السلطة السورية تسلب أموال وممتلكات المهجرين قسراً من سوريا

 

وقال أحد المحامين الذين عيّنه ذوي أحد المتوفين الصادرة بحقهم قرار بالحجز الاحتياطي، إن الهدف من القرارات التي تخص قضايا يزيد عمرها عن عشر سنوات، هو تحصيل إيرادات لصالح إدارة الجمارك، بعد تراجع دورها على الحدود السورية اللبنانية، نتيجة سيطرة ميليشيا حزب الله على خطوط التهريب والمجموعات العاملة بها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *