أخبار

السلطة السورية تخصص ربطتي خبز للعائلة من شخصين كل يومين وانتقاد واسع للقرار

تعيش مناطق السلطة السورية أزمة حادة في تأمين مادة الخبز الأساسية للمواطنين، وسط عجز السلطة السورية عن إيجاد حلول جزرية لهذه المشلكة، ومحاولة طرح حلول والتي غالبا ما تثير جدلا واسعا.

وفي آخر قرار للسلطة السورية في هذا الشأن قالت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إنها خصصت ربطتي خبز كل يومين للأشخاص المخصص لهم ربطة واحدة.

وأضافت في تعميم لها، نشرته على فيسبوك، أنها عدّلت آلية توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية للعائلة المؤلفة من شخص أو شخصين والمحدد لهم بربطة واحدة يوميا، ويمكنهم الحصول على ربطتين كل يومين بدلا من ربطة واحدة كل يوم، اعتبارا من صباح اليوم الاثنين.

وبررت الوزارة قرارها، أنه في إطار مسعى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتخفيف الازدحام على كوات المخابز.

https://www.facebook.com/mitcpsy/photos/a.1710564802591012/2720882478225901/?type=3

ولاقى القرار رفضا واسعا وسخرية الكثير من المواطنين السوريين، علّق أحدهم قائلا: “قرار رائع ويجب أن يتم تدريسه في جامعات عالمية.. أحسنتم.. نفهم من القرار أن المواطن سيذل على طابور الخبز كل يومين وليس بشكل يومي.. أحسنتم صنعا”.

وأضاف آخر: “آليه التوزيع للخبز فاشله يجب أن تنحصر الأسماء عند المعتمدين مثل السكر والخبز، وغير ذلك لن تمشي الأمور بالشكل الصحيح.. لأن الوضع الآن فوضى كبيره وأغلب العوائل لا تستطيع الحصول على الخبز وأنا من ضمن هذه العائلات، لذلك اضطر لشراء ربطه الخبز ب٤٠٠ ليرة سورية”.

يذكر أن توزيع الخبز بنظام الربطة أحدث أزمة ازدحام كبيرة وفرض على المواطن أن يذهب كل يوم ليقف في طابور الفرن لساعات لكي يحصل على ربطة خبزه (المدعومة).

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *