أخبار

السلطة السورية تخفض رسم إجراء فحص PCR

قال مجلس الوزراء في حكومة السلطة السورية، إنه تم تخفيض رسم إجراء فحص PCR، لإثبات عدم الإصابة بفيروس كورونا”المستجد (كوفيد-19)، إلى 50 دولار أمريكي بدلا من 100، للمواطنين السوريين ومن في حكمهم فقط.

وجاء القرار خلال جلسة المجلس الأسبوعية، يوم الأمس الثلاثاء 13 من تموز، دون ذكر أسباب تخفيض رسم إجراء فحص PCR، في ظل ارتفاعات شبه يومية في أسعار السلع الغذائية والمحروقات وأجور النقل خلال الأسبوعيين الماضيين.

وكان وزير الصحة في حكومة السلطة السورية حسن الغباش، قد أصدر بلاغاً في 1 من تموز الحالي، يتضمن إعفاء السوريين والأجانب القادمين إلى سوريا من إجراء اختبار “PCR”، بشرط إجهار شهادة رسمية صادرة عن جهات رسمية مُعتمدة لدى الوزارة، تثبت أخذ الشخص جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس.

اقرأ أيضا: مسحوبيات وتجارة وأطباء خارج الخطة.. هكذا يتم إعطاء لقاح كورونا في سوريا

ومع إعلان وزارة الصحة تلقي جميع الكوادر الطبية اللقاح ، يستمر التسجيل عبر المنصة الإلكترونية لتقلي اللقاح في مناطق سيطرة السلطة السورية .

ويُبين موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data) أن 108 آلاف و276 شخصًا تلقوا اللقاح في سوريا، بنسبة 0.58% حتى تاريخ اليوم، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية.

وقد وصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة السلطة السورية بحسب بيانات وزارة الصحة إلى 25 ألفا و795 إصابة، شُفي منهم 21 ألفا و889 شخصا، وتوفي منهم ألف و899 شخصًا آخرين، منذ بدء الجائحة، إلا أن التقارير الإعلامية تتحدث عن أعداد أكبر من هذه بكثير.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *