أخبار

السلطة السورية تزيل عشرات العقارات في حمص بتكاليف باهظة

قامت السلطة السورية بإزالة عشرات العقارات ضمن محافظة حمص كانت “آيلة للسقوط”، في حين تخطط لإزالة العشرات من الأبنية الأخرى، وذلك بتكفة يتجاوز مجموعها مليار وربع الميليار ليرة سورية.

وفي التفاصيل قال مدير الأشغال في مجلس مدينة حمص حيدر النقري، في تصريحات لصحيفة “الوطن”، إن المديرية أزالت 105 عقار، وفق العقد الموقع مع الشركة العامة للطرق والجسور بالمحافظة بقيمة 286 مليون ليرة.

وأشارت إلى أن المديرية صادقت على عقدين جديدين لاستكمال إزالة عشرات العقارات والأبنية الآيلة للسقوط في مختلف أنحاء مدينة حمص، الأول وصلت قيمته إلى 459 مليون ليرة سورية، والثاني 250 مليون ليرة، في حين سيتم العمل عليهم بعد نهاية عيد الأضحى.

كذلك تم تصديق عقد آخر من المكتب التنفيذي بحمص بقيمة 260 مليون ليرة لترحيل الأنقاض من الأحياء المتضررة في المدينة ويبدأ العمل به خلال الأسبوع المقبل.

وسبق أن احتلت صور أحياء مدينة حمص السورية المدمرة على قوات السلطة السورية الصدارة ضمن قائمة أفضل الصور الملتقطة خلال العام 2018، في مجلة “ناشيونال جيوغرافيك” العالمية. وكما تعد مدينة حمص من أوائل المدن السورية التي خرجت ضد السلطة في سوريا عام 2011، وتعرضت للحصار والقصف والتهجير.

حمص … وحكايتي مع جدرانها المهدمة

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *