أخبار

السلطة السورية تستهزء بالسوريين وتنشر صور لعماد خميس بعد أن سربت خبر اعتقاله

انتشرت صور لرئيس الوزراء السوري السابق عماد خميس وهو يدلي بصوته ضمن حملة الانتخابات لـ”مجلس الشعب”، التابع للسلطة السورية.

وتأتي هذه الصورة بعد تسريب أخبار عن اعتقال خميس، من قبل جريدة الأخبار اللبنانية التابعة لميليشيا “حزب الله” والمعروفة بأنها الذراع الإعلامية الأهم لدى السلطة السورية، حيث نشرت خبرا قالت فيه إن السلطة قامت بعزل رئيس الوزراء الأسبق عماد خميس ثم اعتقاله على خلفية اختلاسه 400 مليون بطرق غير شرعية عبر صفقات فاسدة.

ومع انتشار صور عماد خمس وهو ينتخب انهالت التعليقات التي تتهم السلطة السورية بالاستهزاء بالمواطنيين السوريين وأنها تقوم بالتغطية على فاسدين سرقوا ونهبوا الشعب السوري وبدلا من محاسبتهم تقوم بممارسة ألاعيب رخيصة من خلال تسريب أخبار هدفها تخدير المواطنين لفترة مؤقتة.

أحد المعلقين كتب قائلا: “إعلام السلطة كاذب ورخيص… رجل سرق ونهب ومتهم بملفات فساد يظهر للعلن وهو ينتخب أعضاء مجلس الشعب وكأنها رسالة لملايين المواطنين السوريين من السلطة السورية ومن بشار الأسد نفسه بأنه لن يتم محاسبة أي فاسد في هذه البلاد”.

وبدأت الشائعات تنتشر في أواخر حزيران عن اعتقال خميس وأنه قيد التحقيق بتهمة الفساد ومحاولة نقل الأموال من سوريا، وكان الأسد أقاله من منصبه  كرئيس للوزراء في 11 حزيران بعد أسابيع من الانتقادات حول كيفية تعامل  الحكومة مع الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في سوريا.

 

وسبق أن فتحت صحيفة “برافدا” الروسية، النار على السلطة المهيمنة في سوريا، وانتقدت عجز بشار الأسد عن ضبط الأوضاع الاقتصادية، وشنت هجوما حادا على الدائرة الضيقة للعائلة الحاكمة وخاصة شقيق الأسد الأكبر، ماهر، وابن خاله رامي مخلوف، وعماد خميس.

وأشارت حينها إلى أن عماد خميس، أحد أبرز المسؤولين الفاسدين في السلطة، فقد باع الكهرباء للبنان والأردن وحقق ملايين الدولارات لحسابه الشخصي، في وقت يعيش السوريون دون كهرباء، ويبيع النفط عن طريق تركيا، عبر ميناء جيهان إلى شركات تركية يمتلكها ابن الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

عماد خميس موقوف بتهمة اختلاس 400 مليون دولار

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *