أخبار

السلطة السورية تصدر تعليمات لأشخاص الذين غادروا سورية بطريقة غير شرعية

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة السلطة السورية، تعليمات قالت إنها لتسهيل عودة المواطنين السوريين الذين غادروا البلاد بطريقة غير شرعية.

وقال وزير الداخلية، محمد الرحمون، خلال جلسة لمجلس الشعب في السلطة السورية، إن الوزارة أصدرت تعميم بالإسراع في معالجة أوضاع المواطنين الذين يدخلون البلاد عن طريق المنافذ الحدودية وبحقهم في إجراء توقيف لصالح وزارة الداخلية وذلك خلال 72 ساعة من تاريخ توقيفهم.

وأضاف أن الوزارة انجزت الربط الإلكتروني مع “الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية” لتسديد المخالفات الغيابية التي لا تستوجب حسم النقاط او إزالة المخالفة، كما تم السماح باستصدار وثائق شخصية من المراكز الحدودية للأشخاص فاقدي وثائق سفرهم خارج سوريا.

وكذلك تسهيل إجراءات دخولهم ودخول الأطفال المولودين خارج سوريا وتبليغ ذويهم بمراجعة الشؤون المدنية لاستكمال إجراءات تسجيلهم.

وتابع: “تم ترك حرية الخيار بالدخول أو العودة للمواطنين القادمين لسوريا الذين توجد بحقهم بلاغات لأي جهة، مع تسجيل حركتي القدوم والمغادرة لهم حتى يتمكنوا من الدخول للبلد المجاور دون أي عائق”.

وزاد: ” يتم تقديم التسهيلات ذاتها للمواطنين القادمين بشكل فردي ومنح المتخلفين منهم عن أداء الخدمة الإلزامية مدة 15 يوماً لتسوية أوضاعهم و7 أيام للمتخلفين عن الدعوة الاحتياطية”.

ويأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة على انتهاء مؤتمر اللاجئين السوريين الذي عقدته السلطة السورية برعاية روسية في العاصمة دمشق، والذي شهد مقاطعة من الدول الأوروبية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

مواجهات أمريكية وروسية حول مؤتمر اللاجئين السوريين

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *