أخبار

السلطة السورية تصدر تعميما لمحاسبة المتعدين على الأملاك العامة

أصدرت السلطة السورية قرارا من أجل ملاحقة ومحاسبة الأشخاص المعتدين على الأملاك العامة والحراج.

وقالت وسائل إعلام موالية إن وزير العدل في السلطة السورية، القاضي أحمد السيد، أصدر قرارا للمحامين العامين لمتابعة كل دعوى فيها تعدٍ على الأملاك العامة بكافة أشكالها ولاسيما الثروات الباطنية والحراج بكثير من العناية والاهتمام.

وحمل التعميم رقم 18 وصدر أمس السبت، فيما جاء بعد أيام من الحرائق التي ضربت الساحل السوري وأدت لاحتراق مساحات واسعة ومقتل وإصابة أشخاص.

وجاء في التعميم أن ” كل استهداف لمقومات ومقدرات وأملاك الدولة والمال العام يشكل إضافة سلبية للنفس البشرية وجنوحها نحو الإجرام وهو دون أدنى شك دلالة على خطورة إجرامية أكثر انحطاطاً في الدرك الإنساني مما يستدعي معه تطبيق السلطة التي منحها القانون لحراسه من القضاة بإنزال أقصى العقوبات على كل من تسول له نفسه استغلال الظروف الاستثنائية الحالية وقيامه بالاعتداء على الأملاك العامة بكافة اشكالها لاسيما الثروات الباطنية والحراج”.

وطالب التعميم النيابة العامة باعتبارها تمثل ضمير المجتمع وحقوقه ومن خلال السادة المحامين بمتابعة كل دعوى فيها تعدي على الأملاك العامة بكثير من الاهتمام وسلوك كل السبل القانونية لنيل المرتكب جزاءه المستحق، كما طالب إدارة التفتيش بمتابعة حسن تطبيق هذا التعميم.

وكانت الأمم المتحدة قدرت الخسائر الأولية للحرائق التي لحقت الغابات والاحراج الزراعية في سوريا التي نشبت منذ مساء يوم الخميس الماضي حتى الأحد 11 من تشرين الأول/ أكتوبر.

وبين التقرير الذي نشره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن تم الإبلاغ عن نحو 156 حريق، 95 منهم في محافظة اللاذقية، و49 حريقاً في طرطوس، و12 حريقاً في حمص، وانتشر بشكل كبير بهذه المناطق في الـ 9 والـ 10 من تشرين الأول الجاري.

اقرأ أيضا: حرائق الساحل السوري تلتهم آلاف الهكتارات وتؤدي لضرر 28 ألف عائلة


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *