أخبار

السلطة السورية تعلن عن تسجيل  إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت السلطة السورية عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، حيث يأتي ذلك في وقت ألغت فيه السلطة الكثير من الإجراءات الاحترازية التي كانت اتخذتها للحد من تفشي هذا الوباء العالمي.

وقالت وزارة الصحة على فيسبوك، مساء أمس السبت، إنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشخص يعمل سائق على خط سورية – الأردن ما رفع عدد الإصابات المسجلة إلى 125 حالة.

كذلك أشارت إلى شفاء خمس حالات من الإصابات المسجلة تلك ما رفع عدد حالات الشفاء إلى 58 ، أما الوفيات 6 حتى الآن، بحسب إحصائيات وزارة الصحة.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/566806490643338

وقبل ثلاثة أيام أعلنت الوزارة عن إصابة شخص من ريف دمشق بفيروس كورونا، يعمل سائق شاحنة أيضا على خط سورية – الأردن، في حين لم تتحدث عن أية تفاصيل حول وضع المصابين ودرجة خطورة إصابتهم.

وكان مجلس الوزراء في السلطة وافق على إعادة افتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها بما فيها المنتزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة بما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت بالتباعد المكاني ومنع تقديم الأراجيل حفاظا على الصحة العامة على أن يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد 30 يوما، بحسب ما نقلت وسائل إعلام السلطة.

وكانت السلطة السورية أعادت دوام جميع العاملين في كافة المؤسسات التابعة له بعد انقطاع دام شهرين ونصف جراء إيقافه الدوام فيها ضمن الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس “كورونا”، وأعلنت عن إعادة افتتاح المساجد لكافة صلوات الجماعة إضافة لصلاة الجمعة اعتبارا من الأربعاء 27 أيار العام 2020، مع الالتزام بالضوابط الصحية وإجراءات السلامة العامة التي تم تعميمها على لجان المساجد.

وألغت أيضا حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

السلطة السورية تلغي حزمة إجراءات اتخذتها بسبب “كورونا”

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *