أخبار

السلطة السورية تفاجئ أصحاب الحصادات بقرار جديد في السويداء

اشتكى أصحاب الحصادات في السويداء من توزيع السلطة السورية كميات قليلة عليهم من مادة المازوت والتي لا تكفيهم للعمل في موسم الحصاد.

واعترف رئيس اتحاد فلاحي السويداء “معين كاسب”، أنّ كمية المازوت الموزعة  لا تزال قليلة مقارنة باحتياج الحصادات الفعلي من هذه المادة.

وزعم “كاسب” في تصريح لصحيفة “الوطن” أن احتياج الحصادات من المازوت تم تقديره وفق المساحات القابلة للحصاد من قبل مديرية زراعة السويداء.

اقرأ أيضا: السويداء.. مساحات زراعية واسعة تخرج من الحصاد وفلاحون يحمّلون السلطة المسؤولية

وأشار إلى أنّ المساحات القابلة للحصاد خاصة بالنسبة للقمح تبلغ حوالي 12 ألف هكتار، بينما المساحات القابلة للحصاد بالنسبة للشعير فتبلغ نحو خمسة آلاف هكتار.

شاهد: الحرائق تلتهم الأراضي الزراعية في السويداء والمنطقة الشرقية من المستفيد؟

 

وأضاف أنه وفق هذه المساحات يكون احتياج الآليات الفعلي نحو 375 ألف ليتر مازوت بينما الكميات الموزعة على أصحاب الحصادات لتاريخه لا تتجاوز 21 ألف ليتر.

وادّعى أنه سيتم تأمين الكميات اللازمة لأصحاب الحصادات تباعاً للحصادات في المحافظة و التي يبلغ عددها 72 حصادة.

وفي تعليق على تصريحات كاسب، قال مواطن يدعى “عبدلله” لموقع “أنا إنسان” معلقا على الأمر: “شكرا ماعاد نزرع ونشجر لو بعنا الأرض واشترينا سماد مابتكفي.. شكرا رابطتنا واتحادنا الفلاحي حرمتونا من الأسمده كل لموسم ورفعتوا السعر.. نرفع لكم القبعه تفضلوا أنتم احرثو واحصدو  وخدو موسمهم”.

أهالي السويداء يتهمون السلطة السورية بتطبيق سياسة العقاب الجماعي عليها، بتقديم أسوء أنواع الخدمات وإغراقها في أزمات خدمية، وإذلال مواطنيها عبر طوابير المازوت والبنزين وقطع الكهرباء ناهيك عن دعمها للعصابات التي تعيث فساداً في المحافظة، بحسب قولهم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *