أخبار

السلطة السورية تكشف عن موعد صدور نتائج الشهادة الثانوية

كشفت وزارة التربية في السلطة السورية، موعد صدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية للدورة الأولى بجميع فروعها.

وقال “وزير التربية” دارم طباع، في تصريح لصحيفة “الوطن” الموالية، إنه من الممكن صدور النتائج قبل العاشر من شهر تموز المقبل، لافتاً إلى أن “لجان التصحيح” أنجزت حتى الآن ما يقرب من نصف الأوراق الامتحانية.

وأضاف أن عمليات التصحيح لشهادات التعليم الأساسي أوقِفت إلى حين الانتهاء من تصحيح أوراق الشهادة الثانوية.

ووفق “طباع” فإن المؤشرات الحالية لنتائج الطلاب “إيجابية”، مشيراً إلى أن نسبة المخالفات في الدورة الأولى كانت “أقل من ثلث النسبة التي سُجّلت العام الماضي”، إذ وصل عدد تقارير “الغش” في هذه الدورة إلى 1944 تقريراً مقابل 4864 تقريراً سُجّل في دورة عام 2020.

وأكد أن “الوزارة” بدأت بوضع “الترتيبات اللازمة للاستغناء عن عمليات قطع الإنترنت” التي تترافق مع كل عملية امتحانية، منعاً للغش، على حد تعبيره.


وبدأت امتحانات الشهادة العامة في مناطق سيطرة السلطة السورية في الـ 31 من شهر أيار الماضي، وانتهت في الـ 22 من شهر حزيران الجاري.

وتقدّم 250 ألفاً و445 طالباً وطالبة هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها، العلمي والأدبي، والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها، الصناعية والتجارية والنسوية، ضمن 2254 مركزاً امتحانياً.

يشار إلى أن نتائج شهادة الدراسة الإعدادية للعام 2019-2020 صدرت بتاريخ الثامن من آب العام الماضي في حين صدرت نتائج الثانوية العامة قبلها بتاريخ 30/7 /2020.

اقرأ أيضا: انتهاكات ميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور تصل إلى امتحانات الشهادة الثانوية

وخلال امتحانات هذه العام كشف مراقبٌ  بمحافظة دير الزور، تقديم عنصر من ميليشيا “الدفاع الوطني”، لامتحان الشهادة الثانوية عوضاً عن قائده، فراس جهام المعروف لدى أهالي دير الزور بـ”فراس العراقية”.

وقال موقع “سناك سوري”، الاثنين، إن عناصر “الدفاع الوطني” حاصروا المركز الامتحاني الذي وقعت فيه حادثة الغش.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *