أخبار

السلطة السورية تلغي حزمة إجراءات اتخذتها بسبب “كورونا”

أعلنت السلطة السورية عن إلغائها إجراءات جديدة كانت اتخذتها في المناطق التي تسيطر عليها، لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، حيث بدأت الحياة والأنشطة تعود لطبيعتها شيئا فشيئا.

وأمس الأحد، وافق مجلس الوزراء في السلطة، على إعادة افتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها بما فيها المنتزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة بما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت بالتباعد المكاني ومنع تقديم الأراجيل حفاظا على الصحة العامة على أن يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد 30 يوما، بحسب ما نقلت وسائل إعلام السلطة.

https://www.facebook.com/SyrianPrimeMinistry/posts/859298517891687

كذلك قرر مجلس الوزراء استئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما  وبنسبة 30 بالمئة فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية.

وأعادت السلطة السورية الأحد، دوام جميع العاملين في كافة المؤسسات التابعة له بعد انقطاع دام شهرين ونصف جراء إيقافه الدوام فيها ضمن الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس “كورونا”.

وأصدرت السلطة قرارا يقضي بإعادة دوام العاملين في كافة القطاعات العامة اعتبارا من الأحد، مشيرة إلى ضرورة إلزام كافة الموظفين بـ “الشروط الوقائية والصحية”.

بدورها أعلنت “وزارة التعليم العالي” في بيان لها أن دوام طلاب الجامعات والمعاهد سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين، مع عودة وسائط نقل الموظفين إلى عملها باستثناء الأمهات الحوامل أو اللواتي لديهن أطفال في سن الحضانة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة – المكتب الإعلامي على حسابها في فيسبوك، عن شفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا ما رفع عدد حالات الشفاء إلى 46 بحسب قولها.

كذلك قالت إنها سجلت حالة وفاة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا لشخص من القادمين إلى البلاد يبلغ من العمر 74 عاماً ولديه ورم في الكبد.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/563184711005516

وخففت السلطة السورية خلال الفترة الفائتة من الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا، وأعلنت عن إعادة افتتاح المساجد لكافة صلوات الجماعة إضافة لصلاة الجمعة اعتبارا من الأربعاء 27 أيار العام 2020، مع الالتزام بالضوابط الصحية وإجراءات السلامة العامة التي تم تعميمها على لجان المساجد.

وكان الفريق “الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا”، قال إنه قرر إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار الجاري، كما أشار إلى أنه رفع منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

السلطة السورية تلغي إجراءات جديدة اتخذتها بسبب وباء “كورونا”

التعليقات: 1

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *