أخبار

السلطة السورية تمنح ترخيصا لشركة طيران خاصة جديدة

قال وسائل إعلام سورية، إن وزارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للسلطة السورية صادقت على منح ترخيص لشركة طيران جديدة في سوريا.

وبحسب موقع الاقتصادي فإن الشركة الجديدة تحمل اسم “سماء الشام للطيران” والتي تعد شركة الطيران التاسعة المرخصة للقطاع الخاص في سوريا.

ويحق للشركة الجديدة القيام بكافة الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع وامتلاك وشراء وإيجاء واستئجار واستثمار الطائرات، بحسب الموقع الذي أشار إلى أنه يحق للشركة أيضا تقديم الخدمات الاستشارية وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية وأخذ الوكالات عن شركات الطيران وفتح فروح داخل وخارج سوريا وتملك واستئجار الأراضي والعقارات اللازمة لتحقيق الغاية.

ويمتلك الشركة كل من جوان عكاش يوسف بنسبة 90% من الأسهم، وتعود ملكية الـ10% بالمئة المتبقية إلى أيهم عكاش يوسف، وكلاهما شريك مؤسس في “شركة الإخلاص للحوالات المالية”.

وسبق أن صادقت وزارة التجارة الداخلية على تأسيس “شركة بيتر ايرلاين” وسبق ذلك المصادقة على تأسيس “إيست ويست إيرلاينز”، وبعد أعلن رجل الأعمال السوري المغترب مازن الترزي نهاية 2017 عن تأسيس “الشركة الوطنية للطيران”، كما صادقت الوزارة على تأسيس شركة “فلاي أمان” ثم على كل من “شركة نايا للطيران” وشركة “الأجنحة الذهبية”.

يشار إلى هناك شركتان خاصتان فقط تعملان في سوريا، وهي “أجنحة الشام للطيران والتي انطلقت في العام 2007 و”فلاي داماس” التي بدأت عملها 2015.

السلطة السورية تجبر السوريين العائدين لأراضيهم على دفع الدولار لها 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *