أخبار

السلطة السورية تهدد مدينة جاسم في درعا بالقصف

طالبت “اللجنة الأمنية” التابعة للسلطة السورية في درعا، وجهاء مدينة جاسم بتسليم المزيد من السلاح بموجب اتفاق “التسوية”، كما هددت بقصف المدينة في حال لم يستجب لمطالبها.

وطالبت اللجنة بتسليم 250 قطعة بين بنادق، ورشاشات، وقواذف، إضافةً إلى 200 بندقية كان سكان المدينة سلموها سابقًا، عقب “التسوية” التي عُقدت في المدينة.

وقال “تجمع أحرار حوران”، إن اللجنة الأمنية أعطت الوجهاء مهلة حتى مساء اليوم الثلاثاء، لجمع قطع السلاح، وأن عدد من شبان المدينة أحرقوا علم السلطة على الدوار الرئيسي في المدينة.

اقرأ أيضا: السلطة السورية تهدد منطقة جديدة في درعا بالعمل العسكري

واستهدفت قوات السلطة المدينة بقذيفة مدفعية أصيب على أثرها طفل جرى اسعافه إلى أحد مشافي العاصمة دمشق، كما ألقت قوات السلطة، قنابل مضيئة ليلة أمس الإثنين في سماء المدينة.

وتعتبر مدينة جاسم العقدة الأخيرة في “التسوية” التي تنهي بها قوات السلطة “التسويات” في الريفيين الغربي والشمالي ما يدفع السلطة إلى إعطائها أهمية بالغة.

وفي 4 من تشرين الأول الحالي، انطلقت “تسويات” السلطة في مدينة جاسم، إذ اتخذت “اللجنة الأمنية” من المركز الثقافي في المدينة، مركزًا لـ”التسوية” في المدينة والقرى المحيطة بها مثل قُرى نمر والحارة.

وكانت “اللجنة الأمنية”، أنهت، الخميس 1 من تشرين الأول، “تسويات” وتفتيش مدينة نوى التي تعتبر كُبرى مناطق ريف درعا، وبوابة الريف الشمالي.

وفي وقت سابق، أجرى وجهاء بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا تسوية مع السلطة، على غرار الاتفاق الذي أُبرم في درعا البلد بين اللجنة المركزية والسلطة برعاية روسية، نص على تسوية أوضاع المطلوبين والمنشقين عن قوات السلطة، وتسليم عدد من قطع السلاح الفردي، بالإضافة إلى تفتيش عدد من المنازل والمزارع.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *