أخبار

السلطة تستغل حاجة السكان في حلب.. انتخب بشار الأسد واحصل على مقابل

في إطار الدعوة إلى انتخاب رئيس السلطة السورية، بشار الأسد، لفترة رئاسية جديدة، سارع مخاتير أحياء مدينة حلب، بتسلّم أوراق ثبوتية لعائلات في الأحياء التي يشرفون عليها وتسجيلها، “لتقديم مبالغ وسلال غذائية”.

وقال مصادر محلية في مدينة حلب، إنّ مخاتير في الأحياء الشرقية والجنوبية والغربية طلبوا من الأهالي تصوير هوياتهم الشخصية، والورقة الأولى من دفتر العائلة، التي تتضمن بيانات الزوج والزوجة، ورقم الهاتف، من أجل تسليمهم مبلغاً وسلة غذائية.

وأضاف الموقع أن مكاتب المخاتير شهدت إقبالا من قبل المدنيين، في ظل انتشار أمني، لمنع حدوث المشاجرات حسب شهادات المواطنين.

ولفتت إلى أن المخاتير طلبوا من المدنيين الذين سجلوا وسلموا أوراقهم الحضور للمسيرات أثناء الانتخابات للتصويت.

اقرأ: مواطنون في السويداء: الانتخابات الرئاسية مسرحية هزلية

بعض المواطنين قالوا إنهم سجلوا للحصول على المبلغ الذي يتجاوز مئتي ألف ليرة سورية، والسلة الغذائية التي تقدر بنحو مئة ألف ليرة”، رغم اعتقادهم بأن سبب التوزيع هو استغلال الأوضاع المعيشية الصعبة للناس.

شاهد: سوريا.. حملة معارضة تهدف لمنع بشار الأسد من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

 

من جهتها نصبت ميليشيا “لواء القدس”، الرديفة لقوات السلطة السورية خيام عدة في أحياء الميسر وطريق الباب والشعار، وذلك للترويج لإعادة انتخاب بشار الأسد.

الأمر ذاته فعلته عائلة بري، المعروفة بعملها مع اللجان الشعبية (الدفاع الوطني)، حيث نصبت الخيام وقدّمت الإفطار والمشروبات للصائمين، مع الدعوة إلى التصويت للأسد.

وأكد المصادر أن أحزاب عدة روّجت في مدينة حلب للانتخابات، داعية بشكل صريح إلى إعادة انتخاب رأس السلطة السورية، فقدّمت الوجبات في الأحياء الشرقية، مستغلة أزمة النقل والمواصلات لتسيير باصات مجانية تحمل صورة الأسد.

بشار الأسد أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، في 21 من نيسان الحالي، من خلال تقديم طلب للمحكمة العليا التابعة لمجلس الشعب، ووصل عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 من أيار المقبل إلى 41 طلباً حتى اليوم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *