أخبار

السلطة تعتقل عددا من عناصرها في ريف دمشق وتعمم قائمة مطلوبين.. ما القصة؟

اعتقلت قوات السلطة السورية عددا من عناصرها وآخرين مدنيين خلال الأسبوع الفائت، في الغوطة الغربية بريف دمشق، كما عممت قوائم جديدة على حواجزها لعدد من المطلوبين.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الاعتقالات طالت عدداً من عناصر الفرقة الرابعة المنضمين إليها عبر التسويات التي تم تطبيقها في المنطقة.

وأشارت إلى أنه تم توجيه اتهامات لهم بالتورط في اتصالات مع مطلوبين للسلطة السورية، وعدم الالتزام بعملهم العسكري والإبلاغ عن هذه الاتصالات.

وتوزع المعتقلون على ثلاثة أفرع أمنية وعي “سرية المداهمة 215″، فرع الأمن العسكري 220، وفرع أمن الدولة في العاصمة دمشق، حيث تم سوق ثمانية معتقلين من عناصر التسويات إليها بعد اعتقالهم بشكل متفرق من ثكناتهم العسكرية وأثناء مرورهم على الحواجز المنتشرة في دمشق وريفها.

في الوقت ذاته؛ أكد موقع “صوت العاصمة” المحلي أنّ قوات السلطة عممت قوائم مطلوبين ضمت 22 اسماً من أبناء مدينة “زاكية” في ريف دمشق الغربي، بتهمة إجرائهم اتصالات مشبوهة، وذلك بعد مراقبة الخط الهاتفي لأحد المطلوبين ومتابعة كافة المتصلين به بشكلٍ مستمر.

وأضاف الموقع المهتم بنقل أخبار العاصمة وريفها أنّ القوائم تم تعميمها على الحواجز، وتم اعتقال أحد المطلوبين أثناء عبوره عليها، على الرغم من كون المنطقة خاضعة لتسويات أمنية عديدة في وقتٍ سابق.

اقرأ أيضا: السلطة السورية تعقتل 4 شبان في دير الزور وقعوا اتفاق التسوية

اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقوات السلطة السورية، أمس الأحد، 4 شبان في ريف دير الزور، رغم حصولهم على بطاقة “تسوية”.

وذكرت شبكة “فرات بوست” المحلية التي تنقل أخبار شمال شرق سوريا، أن الشرطة العسكرية اعتقلت أربعة شبان في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور، بتهمة تورطهم بالدماء، عقب إجراء العملية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *