أخبار

السلطة تعوّض جرحى القوات الرديفة بمبلغ مالي قليل جدا.. وتضع شرطا

قرّرت السلطة السورية منح جرحى من “قوات الدفاع الشعبي” تعويضاً شهرياً بقيمة 50 ألف ليرة لمدة 10 سنوات، أي مايعادل ١٦ دولاراً.

وذكرت وسائل إعلامية سورية محلية، إن قرار المنحة صدر عن مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، وجاء فيه أن القرار يشمل جرحى تلك القوات المصابين بنسبة عجز تتراوح بين 40 و65 في المئة.

وبعد اندلاع الثورة السورية في البلاد منذ أكثر من 10 سنوات، تم تشكيل عدد من الوحدات التي تعرف باسم “القوات الرديفة”، التي أضحت رديفة لجيش السلطة السورية، ودون أن تعتبر ضمن وحداته رسمياً.

ويبلغ وسطي الأجور في سوريا نحو 50 ألف ليرة سورية، بينما سعر صرف الدولار محدد رسميا عند 2512 ليرة بينما يتجاوز 3000 ليرة في السوق السوداء.

اقرأ: 20 دولار فقط تعويض شهري لجرحى النظام وبشروط!

وسبق أن خصص برنامج “جريح وطن” الذي أطلقته الأمانة السورية للتنمية، تعويضا شهريا لجرحى قوات السلطة السورية والميليشيات الموالية لها، مقداره 60 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 20 دولار أمريكي، ولكن بشرط.

شاهد: نظام الأسد يغدر بـ”شبيحته”

واشترط البرنامج أن تتجاوز نسبة إصابة المستفيدين من هذا القرار 70 بالمئة، وقال مدير ما يطلق عليه “صندوق الشهداء والجرحى والمفقودين والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية” لبرنامج “جريح وطن”، لؤي العرنجي، إنه بموجب القرار سيتقاضى المشمولون مبلغاً وقدره 60 ألف ليرة سورية شهرياً بعد أن كان 30 ألف ليرة على أن يطبق القرار بعد أن أصبح نافذا.

وخلال الفترة الفائتة انتقد الكثير من الجرحى وعائلاتهم إهمال السلطة للجرحى الذين سقطوا خلال المعارك سواء من قواتها أو الميليشيات الموالية لها، لتظهر، أسماء الأسد، زوجة رأس السلطة في سورية بعدها، للحديث عن برنامج اقتصادي خاص بالجرحى.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *