أخبار

السويداء.. أعطال كهربائية توقف 20 معملا عن العمل والسلطة ترفض إصلاحها

توقف 20 معملا لصناعة “البلوك” عن العمل جراء عطل في محوّلة كهرباء في بلدة الثعلة بريف السويداء الغربي الأسبوع الماضي.

وقال أحد مالكي المعامل لموقع “أنا إنسان”، إن إحدى المحولات الكهربائية في معامل الثعلة توقفت عن العمل الأربعاء الفائت جراء العواصف التي اجتاحت المحافظة، ما أدى لتوقف 20 معمل لصناعة “البلوك” عن العمل.

وأضاف أن أصحاب المعامل تواصلوا مع شركة الكهرباء، لإخبار المسؤولين بالأمر، إلا أن المؤسسة التابعة للسلطة السورية أعلمتهم إنها لا تتحمل المسؤلية.

ولفت المالك إلى أن المؤسسة بالإضافة لتنصلها من تحمل المسؤولية، طلبت من مالكي المعامل تغيير المحطة على حسابهم الشخصي، مع العلم أن سعر المحولة يقدر ب25 مليون ليرة سورية.

اقرأ: غليان في السويداء بعد رفع السلطة السورية سعر البنزين والغاز

وفي السياق تداولت منصات التواصل الاجتماعي تصريحات لمحام في السويداء، توضح أحقية المواطنين برفع دعوى على شركة الكهرباء لتعويضهم عن الخسائر التي بلغت ملايين الليرات.

شاهد: شاب من السويداء يتحدث بجرأة عن واقع المحافظة
https://youtu.be/cvMWfX7tf9I

وتعليقا على الأمر كتبت سيدة تدعة “لبنى” من مدينة السويداء: “مؤسسات السلطة السورية الخدمية كشركات الكهرباء والمياه وغيرها، تسارع بقطع الخدمة المقدمة وتحمّل المواطن غرامات مالية على الفواتير في حال التأخير عن السداد”.

وزادت: “هذه المؤسسات تسارع إلى التهرب من مسؤوليتها عند قطع الخدمات وتصل الوقاحة فيها إلى مطالبة المواطنين بتحمل تكاليف تصليح الأعطال”.

أهالي السويداء يتهمون السلطة السورية بتطبيق سياسة العقاب الجماعي عليها، بتقديم أسوء انواع الخدمات واغراقها في ازمات خدمية، واذلال مواطنيها عبر طوابير المازوت والبنزين وقطع الكهرباء ناهيك عن دعمها للعصابات التي تعيث فساداً في المحافظة

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *