أخبار

السويداء إهمال متعمد لأسر شهداء معركة تموز وسرقات لمخصصاتهم

ما زال الكثير من ذوي أسر شهداء معركة 25 تموز في ريف السويداء الشرقي، دون أي رعاية، وسط حرمانهم من حقوقهم دون وجود أي إنصاف أو تحرك من السلطة السورية.

كاميرا السويداء A N S وفي هذا الشأن التقت بأسر شهداء تحدثوا عن الإهمال الكبير بحقهم وتجاهل مطالبهم من قبل الجهات الرسمية والحكومية رغم كل النداءات التي وجهوها.

وقالت “فريال أبو عمار” مختطفة سابقة لدى تنظيم “داعش”، إنه وبعد أحداث الريف الشرقي “تاجر الكثير” بدماء الشهداء الذين سقطوا واستغلوا الأحداث التي مرت على منطقة من أجل تحقيق مكاسب لأنفسهم.

https://www.facebook.com/Suwayda.IamaHumanStory/videos/217901829526780

وأضافت: “جاء الكثير وصورا وأجروا لقاءات ووعدونا بمساعدات ولكن لا يوجد أي شيء”، وتحدثت عن الإهمال المتعمد بحق أهالي المنطقة الشرقية، وعن الصعوبات التي يواجهونها وذكرت على سبيل المثال العوائق التي تقف أمامها خلال عملها على أوراق “تأجيل الخدمة الإلزامية لأحد أبنائها في قوات السلطة السورية”، قائلة: “لا أحد يساعدنا، عندما ذهبنا إلى بشار الأسد قال لنا اكتبوا مطالبكم على ورقة وأنا سأساعدكم، ولم نستفد شيء”.

كذلك أكدت أنه يتم سرقة المساعدات التي تأتي لأسر الشهداء الذين سقطوا خلال معارك الريف الشرقي، في حين تحدثت سيدة أخرى شقيقة لـ 11 شهيد، عن الإهمال المتعمد بحق أسر الشهداء وعن عدم إعطائهم حقوقهم في شتى المجالات مثل التعليم وغيره.

 

الجدير بالذكر أنه ونتيجة لهجوم تنظيم “داعش” على ريف السويداء الشرقي، ونتيجة الهجوم خسرت السويداء ما يقارب 250 شهيدا وسقط عدد كبير من الجرحى، ومع ذلك مازال الأهالي مصرين على الدفاع عن محافظتهم وأرضهم وعرضهم بالرغم من ضعف الإمكانيات التي يمتلكونها والتي لا تتعدى سكين المطبخ أحيانا.

في الذكرى الثانية لهجوم تنظيم “داعش” على القرى الشرقية في ، كانت مؤسسة “أنا إنسان” فتحت ملف المنطقة والمعارك التي دارت فيها وانتهاكات التنظيم والتعاون مع السلطة السورية من خلال وثائقي حول الأمر.

التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح لداعش على السويداء

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *